إسرائيل يجب أن تتخلص من منشآت إيران النووية

> القدس «الأيام» د.ب.أ :

>
بنيامين نتنياهو النائب المعارض بالبرلمان الاسرائيلى
بنيامين نتنياهو النائب المعارض بالبرلمان الاسرائيلى
صرح بنيامين نتنياهو النائب المعارض بالبرلمان الاسرائيلى (الكنيست) والمرشح في انتخابات رئاسة الوزراء امس الاحد أن على إسرائيل أن تقوم بعملية لتدمير برنامج إيران النووي كما فعلت فى الضربة الجوية التي وجهتها للمفاعل النووي العراقي في عهد الرئيس المخلوع صدام حسين.

ونقلت إذاعة الجيش الاسرائيلي عن نتنياهو الذي يتنافس على رئاسة حزب (الليكود) والمرشح عن الحزب لخوض انتخابات رئاسة الوزراء المقررة في 28 آذار/مارس المقبل قوله إنه " يتعين على إسرائيل ألا تسمح لايران بتطوير تهديد نووي ضدها".

وأضاف نتنياهو قائلا "إنني أحمل تعاليم (رئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق) مناحم بيجين الذي لم يسمح للعراق وهي إحدى الدول المجاورة لايران في عهد صدام حسين بتطوير مثل هذا التهديد ضد إسرائيل وذلك من خلال ضربة جريئة وشجاعة قبل عقدين من الزمان,أعتقد أن هذا ما يجب أن تفعله إسرائيل".

وكانت الطائرات الاسرائيلية قد قصفت مفاعل "أوزاريك" النووي العراقي في صيف عام 1981.

وقال نتنياهو إن "التهديد الايراني حقيقي وهو تهديد للوجود الاسرائيلي من دولة أعلنت عن نيتها بتدمير إسرائيل".

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون إنه بينما يجب ألا يسمح لايران بأن تصبح قوة نووية فإن إسرائيل لم تتخذ خطوات لايقافها.

وقال الجنرال دان حالوتس رئيس هيئة أركان الجيش الاسرائيلي للصحفيين الاجانب في تل أبيب إنه يشك في أن الدبلوماسية ستنجح في وقف برنامج إيران النووي.

وأضاف حالوتس قائلا "إنني أعتقد أن الطرق الدبلوماسية التي استخدمها الاوروبيون والولايات المتحدة لاقناع الايرانيين بوقف المشروع لن تنجح".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى