صحيفتا «الأيام» و«الأيام الرياضي» في قمة الإبداع

> «الأيام الرياضي» عبدالرحمن دحمان:

> أتحفتنا صحيفتا «الأيام» و«الأيام الرياضي» طيلة شهر رمضان الماضي بأخبار وأنشطة رياضة عدن، سواء أكان على المستوى الرسمي أو الشعبي فقد خصصتا حيزاً من صفحاتها لتحليل مباريات مسابقة المريسي منذ انطلاقتها وحتى آخر مباراة، وكذا مسابقة كأس الرئيس الثانية لكرة القدم الخماسية، وكذا أخبار الكرة الطائرة، ولم تقتصر رسالتهما الإعلامية النبيلة على المستوى الرسمي، بل تعدى ذلك إلى المستوى الشعبي حيث كنا نقرأ باستمرار وعبر صفحاتها أخبار ونتائج مباريات دوريات الفرق الشعبية التي عادة ما تقام في الشهر الفضيل بعدن خاصة، وبقية المحافظات الأخرى عامة، مما كسبنا متابعة مستمرة من قبل عشاق الرياضة، الذين يتابعون آخر أخبار الأنشطة والفعاليات العدنية.

ولكن من خلال تصفحنا الدائم لاحظنا غياب أخبارالدوري الشامل لكرة السلة الذي أقيم بين أندية عدن خلال شهر رمضان، والتي تعتبر في الوقت الحاضر اللعبة الثانية بعد كرة القدم من حيث شعبيتها، وحتى لا نجحف في حقها فقد قرأنا في الآونة الأخيرة وبعد شهر رمضان أخباراً عن كرة السلة لمراسليها في المحافظات الأخرى.. وعسى أن يكون المانع خيراً.

ولم يقتصر مهام ودور القائمين على صحيفتي «الأيام» و«الأيام الرياضي» في جانب العمل الصحفي، وتأدية الرسالة الإعلامية فقط، بل تحدوا الآخرين، وتجاوزوا المصاعب والعقبات عندما شرع القائمون على هاتين الصحيفتين في القيام ولأول مرة بتنظيم وتنفيذ مسابقة كأس عيد الاستقلال الـ 30 من نوفمبر وعلى نفقة مؤسسة «الأيام».

وبذلك سبقت «الأيام» الآخرين وسحبت البساط من تحت أقدام أهل الشأن في المجال الرياضي كالاندية في محافظة عدن واتحاد كرة القدم فرع عدن الذين يفترض أن يكونوا السباقين في إقامة مثل هذه المسابقة وإدراجها ضمن انشطتها وفعالياتها الرياضية، وإن الاقدام على تنفيذ هذه المسابقة من قبل مؤسسة «الأيام» والتزامها بإقامتها سنوياً ستشكل إضافة جديدة إلى جانب مسابقة كأس المريسي في محافظة عدن.

ولذا نتمنى للقائمين على هذه المؤسسة التوفيق والنجاح والمزيد من الإبداعات في كافة المجالات الأخرى، وأن تحذو الأندية الرياضية حذو صحيفتي «الأيام» و«الأيام الرياضي».. ولم يكن غريباً على مؤسسة «الأيام»تبني مثل هذه المواقف العظيمة والنبيلة، حيث فاجأت قراءها ومحبيها بخبر يوم السبت قبل الماضي 26/11/2005م أحدث إرتياحاً عظيماً لدى عامة الناس.

وذلك عندما قرأنا جميعاً في الصفحة الأولى في كل من «الأيام» و«الأيام الرياضي» تبنيهما مشروع تحديث ملعب الشهيد الحبيشي وإقدامهما على ذلك كمبادرة منهما على فتح باب التبرعات بـ 250 ألف ريال للحفاظ على هذا الصرح الرياضي التاريخي،وأحد معالم مدينة عدن حتى تساهم بقية المؤسسات التجارية والشركات ورجال الاعمال بالمشاركة والدعم لتطوير هذا الملعب، وفقاً للمقاييس والمعايير الحديثة، وحقاً ما أقدمت عليه مؤسسة «الأيام» من عمل عظيم لدلالة على مكانتها في المجتمع، وأن القائمين عليها أناس يفضلون المصلحة العامة على المصالح الشخصية حيث يقدمون بين حين وآخر خدمات جليلة لهذه المدينة الفاضلة عدن (سيدة المدن اليمنية).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى