موسى :ارسال قوات عربيه للعراق بعد انسحاب القوات الاجنبية غير مطروح حاليا

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية مع بهية الحريري
عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية مع بهية الحريري
أكد عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية امس الاول الاحد مجددا في مؤتمر صحفي بمناسبة انعقاد مؤتمر البرلمان العربي ونهاية العام ان مسألة إرسال قوات عربية إلى العراق بعد انسحاب القوات الاجنبية غير مطروحة حاليا على بساط البحث مشيرا إلى أن هذه العملية لها متطلبات وأسس غير متوفرة في الوقت الحالي.

وفيما يتعلق بالملف السوري اللبناني قال الامين العام للجامعة العربية إنه لن يترك الامور بين سوريا ولبنان تشتعل مشيرا إلى أن مسألة التحقيق في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري مسألة رئيسية وأساسية.

وأوضح موسى أن التعاون بين سوريا ولبنان أصبح ضروريا لان الحقيقة يجب أن تظهر مع الحفاظ على وضع هادئ ووحدة وطنية لبنانية.

ونفى الامين العام للجامعة العربية وجود أي صفقة مع سوريا على حساب الكشف عن حقيقة اغتيال الحريري في شباط/فبراير الماضي.

وكان موسى قد وصف في بيان صحفي أصدرته الجامعة العربية أن التقارير التي نشرت عن وجود مبادرة لطي ملف التحقيق في القضية مقابل بعض الوعود بالتهدئة الامنية بأنها "أوهام عارية تماما عن الصحة ومبنية على معلومات وقراءات خاطئة لا أساس لها".

وأوضح البيان أن موسى يتفهم مخاوف بعض الشخصيات والقيادات اللبنانية وقلقهم من وجود صفقة على حساب الكشف عن حقائق اغتيال الحريري وما تلاها من اغتيالات وعمليات "إرهابية".

وحول الملف النووي الايراني والاسرائيلي أشار موسى بمناسبة انعقاد مؤتمر البرلمان العربى والعام الجديد إلى أن موقف الجامعة العربية ثابت وهو إخلاء المنطقة بالكامل من الاسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل.

وحول البرلمان العربي وانعقاد دورته الاول اليوم الثلاثاء في مقر الجامعة العربية قال موسى إن البرلمان العربي خطوة نوعية مهمة في مسيرة العمل العربي المشترك تليها دخول منظمات المجتمع المدني العربي في مسيرة العمل العربي المشترك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى