اللجنة العليا للانتخابات تلوح باللجوء الى بدائل اخرى في حال عدم استجابة الاحزاب للتفاوض حول لجان جداول الناخبين

> «الأيام» عن «26سبتمبرنت»:

> تعتزم اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء دعوة الأحزاب خلال الأيام القليلة القادمة لمناقشة موضوع تشكيل اللجان الميدانية لتحرير وقيد جداول الناخبين التي تعترض عليها بعض الأحزاب .

وقال عضو اللجنة العليا للانتخابات رئيس القطاع الإعلامي والتوعية عبده محمد الجندي في تصريح خاص لـ"26سبتمبرنت" ان اللجنة تحرص على الخروج برؤية مشتركة مع كافة القوى السياسية حول الامور والقضايا الانتخابية وبما يعزز من اجراء انتخابات حرة ونزيهة.

وأوضح انه سيتم مناقشة مقترحات اللجنة وأرائها حول تشكيل اللجان وتنفيذ الإجراءات المصاحبة من تدريب وتأهيل وفق الجدول الزمني .

معتبرا انه من الصعوبة التأخير في تشكيل اللجان التي من المقرر ان تبدأ عملها في يناير المقبل أو تأجيل الانتخابات والاستحقاقات الدستورية القادمة وان تلك الاعتراضات من بعض الأحزاب غير مبررة في ظل ما يتيحه قانون الانتخابات في اليمن من فرص للأحزاب والمرشحين ومنظمات المجتمع المدني والهيئات والمنظمات المحلية والدولية بمراقبة كافة العمليات الانتخابات بشكل غير محدود.. مؤكدا أن توجه اللجنة لتقليص عدد اللجان نابع من الحرص على سلامة السجل الانتخابي.. وتوقع الجندي ان تتجاوب الأحزاب مع دعوة اللجنة وان تتفهم المقترحات التي ستتقدم بها اللجنة .. منوهاً إلى أن اللجنة لديها عدد من البدائل الاخرى لتشكيل اللجان ومن ضمنها تشكيل اللجان من الكشوفات السابقة للأحزاب أو من خريجي الجامعات والعاطلين عن العمل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى