رئيس نادي الاتفاق بالحوطة شبام في ضيافة «الأيام الرياضي» :نسعى إلى إنجاز مشروع ملاعب الظل واستكمال إنارة ملعب القدم

> «الأيام الرياضي» عبدالقادر العيدروس:

> نادي الاتفاق بمدينة الحوطة ناد غني عن التعريف، حقق في الآونة الأخيرة ظهورا طيبا في أكثر من منافسه، لعل أبرزها الانجاز غير المسبوق المتمثل بصعوده إلى مصاف أندية الدرجة الأولى (سابقا) في أعقاب عام 1994م كأول ناد من وادي حضرموت يحقق هذا الانجاز، وللتعرف أكثر على ما يدور داخل أروقة هذا النادي من تنفيذ للمشاريع وتهيئة لخوض نهائيات أبطال المحافظات لكرة القدم، توجهت «الأيام الرياضي» إلى الرجل الأول فيه الأخ خميس سعيد مرزوق، رئيس النادي وأجرت معه الحديث التالي:

الاعترافات بالأندية الحديثة يجب أن تراعي الشروط والأهداف

الصعوبات كثيرة.. والطموحات أكبر..والتحدي شعارنا

مرحبا بك على صفحات "الأيام الرياضي"

- بداية يسعدني شخصيا ونيابة عن زملائي أعضاء مجلس الإدارة أتقدم إليك أخي عبدالقادر، وإلى القائمين على هذا الصرح الإعلامي البارز بجزيل الشكر والامتنان على هذه الاستضافة الكريمة.

> جددت اللجنة العمومية الثقة بكم.. ماذا يعني لكم ذلك؟

- تجديد الثقة بنا للمرة الثانية على التوالي من قبل الجمعية العمومية يعني لنا تحمل أمانة كبيرة ومسؤولية واعية تجاه كل صغيرة وكبيرة في هذا النادي وبذل المزيد من العطاء والجهد، وعسى أن نكون عند حسن ظن الجميع بنا لخدمة أبنائنا وشبابنا في ضواحي المدينة كافة إن شاء الله.

> ما هي الاستراتيجية التي تسيرون عليها في ناديكم؟

- الاستراتيجية التي نسير عليها تقوم على إعادة تقييم المراحل التي مر بها النادي سلبا وايجابا لاستخلاص الدروس والعبر، بهدف تهيئة المناخ الملائم لإحداث نقلة نوعية من خلال تطوير البنية التحتية لمجمل الألعاب الرياضية، بتوفير مدربين أكفاء ووسائل ومستلزمات للتدريب حتى ننهض بالواقع الرياضي، نحو حجز مراكز متقدمة في سلم التقييم الرياضي بالمحافظة والجمهورية عموما.

> كيف تقوم علاقتكم بقيادة السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة؟

- العلاقة مع السلطة المحلية ممتازة سواء بالمحافظة أو المديرية، ولعل المؤشرات بادية للعيان، ولا مجال لذكرها إذ يلحظها الجميع بين فترة وأخرى.

> حقق فريق الاتفاق انجازات طيبة في عدد من الألعاب هذا الموسم.. الام ترجعون كل هذا؟

- الأسباب متعددة، منها التفاني والاخلاص الذي يبديه أعضاء الهيئة الإدارية والأجهزة التدريبية والفنية للألعاب كافة، كما أن فرق النادي المختلفة كانت عند مستوى المسؤولية بالمهام التي أوكلت لها، حاملين شعار الإصرار بأن يكون (الاتفاق) رقما صعبا أمام منافسيه.

> ما هو جديد النادي من مشاريع وخطط مستقبلية؟

- يتم التواصل حاليا مع قيادة مكتب الشباب والرياضة بالوادي والصحراء للاسراع في انجاز منشأة النادي لألعاب الظل: (السلة، الطائرة، اليد) خلال الشهر الجاري، بالاضافة إلى استكمال مشروع إنارة ملعب كرة القدم التابع للنادي.

> كيف ترى جاهزية فريق القدم لخوض غمار التصفيات النهائية لأبطال المحافظات؟

- نشعر بأن الاستعداد لهذه المنافسة الهامة يسير بصورة حسنة رغم الظروف الصعبة التي يمر بها النادي، حيث قمنا بتوفير الطاقم التدريبي وتقديم الدعم المادي والعيني متمنين أن يتواكب ذلك وطموحات جماهيرنا في تحقيق حلمها المنشود، كما حاولنا اشراك كل من يعنيهم الأمر من سلطة محلية وشخصيات اجتماعية والمهتمين كافة.

> فيم تكمن العراقيل والصعوبات التي تعترض سير عملكم؟

- الصعوبات بلا شك كثيرة ولكن يظل اصرارنا هو (الوقود) الذي يضيء شعلة التحدي، وتحقيق الانتصارات التي تسطرها أقدام وسواعد الرياضيين والأجهزة التدريبية في كل محفل وبطولة.

> يلاحظ أن هناك تقصيرا من قبلكم في اتجاه الألعاب والأنشطة الأخرى ما ردك؟

- ليس تقصيرا بما تحمله الكلمة من معنى، ولكن اجتمعت عدة عوامل ادت إلى ما اسميتموه تقصيرا، ولا أخفي عليك سرا إن قلت بأن القاعدة الرياضية لألعاب الظل ضعيفة جدا بالمنطقة بحكم ضعف التدريب وانعدام الملاعب القانونية وكذا غياب القاعدة البشرية المعمرة لهذه الألعاب من الموقع الأساسي لها، وأعني المدارس حيث أن معظم الممارسين لها هم من القطاع الخاص ولهم اهتمامات أخرى، وبالتالي تصبح موسمية ليس إلا.

> تتوالى الاعترافات بالأندية الحديثة هنا وهناك.. هل ترون أن زيادة عدد الأندية المعترف بها هو في مصلحة التنافس أم لا؟

- الاعترافات بأندية جديدة من وجهة نظري أعتبرها ظاهرة صحية، إذا ما أخذت الاعتبار الأهداف السامية من قيامها، مثل مراعاة البعد الجغرافي والكثافة السكانية للمنطقة، بالاضافة إلى عدد المدارس بها، وعليه ستكون المحصلة مجدية وذات نفع أكيد للرياضة بشكل عام، وهو مطمح وزارة الشباب والرياضة.

> ملعب كرة القدم التابع لناديكم دائما ما يلاقي إهمالا وحرمانا من استضافة منافسات على مستوى الوادي كيف تفسر ذلك؟

- تفسيري لهذا الإهمال ربما يكون أن القائمين على تنظيم تلكم الأنشطة لم تتوفر عندهم إلى اليوم القناعة الكاملة بأن ملعب نادي الاتفاق مؤهل لهذا التشريف على نطاق محلي، مع أنه سبق وأن احتضن منافسات هامة على صعيد المحافظة والجمهورية ونأمل أن يتغير ذلك المفهوم مستقبلا.

> الفرق الشعبية سلاح ذو حدين.. فهي قد تكون عاملا مساعدا لتطور الأندية وقد تكون العكس.. كيف الحال بالنسبة لكم في نادي الاتفاق؟

- ما قلته حقيقة لاغبار عليها، ونحن في الاتفاق ولله الحمد لاحظنا الكثير من الايجابيات خلال هذا الموسم من قبل رؤساء الفرق الشعبية المنضوية تحت لواء نادينا الذين تجاوبوا وتعاونوا معنا من خلال الدفع باللاعبين، وحثهم للالتحاق بالتدريبات والتحلي بالوعي والمسؤولية والولاء لناديهم، وهو موقف يشكرون عليه.

> كلمة أخيرة تودون قولها؟

-أولا أكرر شكري لكم على هذا اللقاء لتسليط الضوء على جزء من نشاط النادي، ثم أدعو كل محبي الفانيلة البرتقالية للمساعدة المثلى للفريق الكروي لتحقيق أمل الشباب في المنطقة في التأهل إلى الدرجة الثانية بمشيئة الله.

بطاقة محبة:
> خميس سعيد مرزوق من مواليد عام 1957م

> متزوج وأب لأربعة اولاد وبنت.

> يعمل رئيسا لقسم الأجور بمكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى