رئيس اتحاد قدم الضالع المهندس عبدالغني علي محمد لـ «الأيام الرياضي» :ضآلة المخصص المالي ونقص الحكام وعدم وجود المقر أهم المشاكل التي تواجهنا

> «الأيام الرياضي» شائف الحدي:

> يعتبر م. عبدالغني علي محمد ناصر، واحدا من أبرز الكفاءآت الرياضية على مستوى محافظة الضالع، لما يتمتع به من فهم رياضي وحزم في القرار ودماثة الخلق، حيث برز اسمه كلاعب في فترة الثمانينات مع ناديي النصر والصمود، كما تولى عدة مناصب بنادي نصر الضالع كان آخرها مشرفا رياضيا للنادي، ولم يقتصر ذلك على ناديه النصر، بل كان واحدا من أبرز مؤسسي مكتب الشباب بالضالع، وعمل فيه منذ التأسيس سكرتيرا للمكتب وفي عام 2005م أجمعت الأندية على إعطائه الثقة لقيادة دفة اتحاد كرة القدم من خلال انتخابه رئيسا.

"الأيام الرياضي" حاورته وخرجت من أمامه بهذا الحوار القصير:

> في البدء "الأيام الرياضي" ترحب بك ضيفا على صفحاتها؟

- شكرا للصحيفة على اتاحة الفرصة لي للحوار معكم وهذه أول مقابلة صحفية بالنسبة لي منذ أن توليت رئاسة دفة اتحادكرة القدم في محافظة الضالع، وهذا ليس بغريب على "الأيام الرياضي" فقد أضحت السباقة في كل شيء.

> بوصفك كنت لاعبا سابقا مع فريقي النصر والصمود حدثنا عن بداياتك مع الكرة؟

- بدايتي مع الكرة في ثمانينات القرن الماضي، حيث بدأت اللعب في فريق النصر..ثم التحقت بنادي الصمود بعد أن استقطبني الكابتن حسن عبدالحميد مع نخبة جيدة من الشباب علما أني لعبت في عام 1987م لفريق الجيش (فئة الشباب) فترة قصيرة قبل أن أسافر للدراسة في الخارج، وعند إعادة الاعتراف الرسمي بنادي نصر الضالع عام 1993م، عدت للعب فيه كونه بيتي الأول، الذي ترعرعت فيه،وفي موسم 1997م توقفت عن اللعب نهائيا.

> وما هي المناصب التي توليتها بنادي النصر ومكتب الشباب والرياضة؟

- بالنسبة للمناصب السابقة التي توليتها في نادي النصر، فهي في الحقيقة كثيرة فلقد تدرجت في العديد من المناصب منها: منصب إداري الفريق وأمين الصندوق ومسئوول كشافة النادي ومسئول للثقافة وأمين مساعد للنادي وأخيرا الاشراف الرياضي، كما توليت العديد من المناصب الرياضية بمكتب الشباب والرياضة بالضالع منذ التأسيس منها، سكرتير مكتب الشباب والرياضة، ثم أصبحت الأمين العام لأول فرع اتحاد الكرة بالضالع وبعده رئيسا للجنة الحكام ورئيسا للجنة المسابقات وأخيرا رئيسا لاتحاد الكرة من خلال الانتخابات الأخيرة.

> كيف تقيم نجاح دوري محافظة الضالع هذا العام؟

- بخصوص الدوري لهذا الموسم الحمدلله كان ناجحا من دون أي مشاكل تذكر، ويعود الفضل في ذلك لقيادات الأندية التي كانت عند مستوى المسؤولية وكذا للجهود المبذولة من قبل لجنتي المسابقات والحكام بالمحافظة.

> هل كانت هناك صعوبات تواجهكم كاتحاد؟

- من ناحية الصعوبات ما في شك فهناك العديد من الصعوبات التي تواجهنا أبرزها ضيق الفترة الزمنية الخاصة بالتصفيات وقلة الحكام في المحافظة وضآلة المخصصات المالية للاتحاد.

> كيف وجدت اتحاد الكرة لدى تسلمك مقاليد الأمور فيه؟

- بالنسبة لفرع الاتحاد عندنا لا يختلف وضعه عن باقي الفروع، من حيث عدم وجود مقر خاص به نستطيع من خلاله تسيير أعمالنا بشكل جيد وتنظيمها حيث أننا واجهنا صعوبة عند استلامنا الاتحاد لعدم وجود السجلات السابقة والملفات والأرشفة الخاصة بالإتحاد.

> وكيف هي علاقتكم بفروع اتحادات المحافظات الأخرى؟

- علاقة الفرع بالفروع الأخرى علاقة ممتازة جدا، حيث أننا على اتصالات دائمه ونلتقي في مناسبات عديدة.

> وما هي خطتكم القادمة؟

- خطتنا القادمة إن شاء الله تتمثل في الآتي: اقامة دورات تأهيلية للحكام داخل المحافظة، وتغيير نظام الدوري، وتفعيل نشاط الفئات العمرية في إطار الأندية، والبحث عن مصادر دعم لاقامة مناشط متنوعة وايجاد مقر للفرع إن أمكن.

> وماذا عن اقامة دوري الناشئين والبراعم؟

- بخصوص دوريي البراعم والناشئين سبق وأن أنزلنا تعميما إلى الأندية من أجل الاستعداد لهما وتجهيز الوثائق والكشوفات الخاصة باللاعبين..وحاليا نحن في انتظار وصول المخصصات المعتمدة لدوريي البراعم والناشئين التي من خلالها سنتمكن من اقامة المسابقتين دون تأخير.

> ما هي المؤهلات العلميةوالرياضية التي تحملها أستاذ عبدالغني؟

- أنا حاصل على ماجستير هندسة عسكرية من الاتحاد السوفيتي (سابقا)، ودبلوم علوم تربوية من جمهورية أوكرانيا، ودبلوم حاسوب.

أما على المستوى الرياضي فقد تحصلت على العديد من الدورات في المجال الإداري والمالي ودورتين في مجال التدريب الكروي.

> كلمة أخيرة؟

- في الختام أكرر الشكر الجزيل لصحيفة "الأيام الرياضي" على اتاحة هذه الفرصة لي حيث أنها و"الأيام" الأم من دون شك أصبحتا جزءا من حياتنا اليومية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى