حرائق الغابات الاسترالية تدمر منازل ودرجات الحرارة ترتفع

> سيدني «الأيام» رويترز :

>
مروحية تساعد في عملية الاخماد
مروحية تساعد في عملية الاخماد
دمرت حرائق الغابات منزلا واحدا على الاقل وتهدد اخرى شمالي سيدني كبرى مدن استراليا امس الاحد فيما ساهمت درجات الحرارة المرتفعة والرياح الجافة الساخنة في انتشار الحرائق عبر جنوب شرق استراليا.

وتعدت درجات الحرارة 40 درجة مئوية في الكثير من المناطق ويكافح رجال الاطفاء عشرات الحرائق رغم ان السلطات قالت ان احوال الطقس تتحسن في ولايتي جنوب استراليا وفيكتوريا.

وفي ولاية نيو ساوث ويلز اكثر ولايات استراليا تعدادا للسكان جرى اجلاء السكان من بلدتين صغيرتين بالقرب من جوسفورد التي تبعد نحو 60 كيلومترا شمالي سيدني حيث دمر منزل وعدة سيارات هناك.

وجرى الابلاغ عن اندلاع عن حرائق خطيرة في عدة مناطق اخرى من الولاية لكن لم ترد تقارير عن وقوع اصابات.

وكان الاف من رجال الاطفاء وضعوا في حالة تأهب قبل الطقس السئ في حين ما زال الحظر على اشعال النيران في الاماكن المفتوحة مفروضا حتى منتصف ليل امس الاحد في انحاء نيو ساوث ويلز ومعظم انحاء فيكتوريا وجنوب استراليا.

وقالت ريبيل تالبيرت المتحدثة باسم خدمة الاطفاء الريفية في نيو ساوث ويلز انه من المتوقع انخفاض درجات الحرارة في وقت لاحق اليوم لكن هذا قد يتسبب في مشاكل جديدة حيث ان الرياح التي تصل سرعتها الى 80 كيلومترا في الساعة تجعل سلوك الحرائق غير منتظم.

وفي غرب ولاية فيكتوريا التي ادى حريق كبير فيها الى تدمير خمسة منازل بالقرب من ستويل في وقت متأخر يوم امس الاول السبت بدأت الامطار في مساعدة رجال الاطفاء الذين يكافحون للسيطرة على حريق ادى الى احتراق نحو 22 الف فدان من المناطق الزراعية,واصيب احد رجال الاطفاء المتطوعين حينما سقط في الظلام في منجم قديم.

حرائق الغابات الاسترالية تدمر منازل ودرجات الحرارة ترتفع
حرائق الغابات الاسترالية تدمر منازل ودرجات الحرارة ترتفع
وفي يناير كانون الثاني 2004 قتلت أكثر موجات حرائق الغابات شراسة في استراليا خلال 22 عاما تسعة اشخاص واصابت العشرات بولاية جنوب استراليا. وكانت تلك الحرائق الأسوأ منذ قتلت حرائق الغابات 75 شخصا في جنوب استراليا وفيكتوريا في عام 1983.

وفي عام 2003 دمرت حرائق الغابات في استراليا مساحة تقارب ثلاثة امثال مساحة بريطانيا وسط واحدة من أسوأ موجات الجفاف في البلاد في قرن. وقتل أربعة اشخاص كما دمر 530 منزلا عندما اجتاحت النيران العاصمة كانبيرا في نفس العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى