قضية وسيط سياسي سابق تهدد بتعريض الكونجرس لهزة قاسية

> واشنطن «الأيام» د.ب.أ :

> في تطور من المرجح أن يجلب مشاكل قانونية إلى عتبة الكونجرس الامريكي وافق الوسيط السياسي جاك ابراموف على صفقة مع رجال الادعاء يعترف فيها بمعظم جرائمه السابقة والتي ربما تورط فيها عدد من الاعضاء البارزين في الكونجرس.

فمن المتوقع أن يعترف ابراموف /46 سنة/ بأنه مذنب في اتهامات تتعلق بالتزوير والتهرب من الضرائب والتآمر وغيرها وذلك على حد ماورد في مذكرة صادرة من وزارة العدل الامريكية. وسوف تسقط تهم أخرى عن ابراموف مقابل تعاونه في القضايا السابقة والتي يمكن أن تتعلق بأعضاء في الكونجرس.

وفي ذروة مجده كان ابراموف واحد من كبار أباطرة السلطة في واشنطون وقد حقق مكاسب بملايين الدولارات من خلال العمل لصالح زبائن مثل قبائل الهنود الحمر,وكانت له علاقات مع الكثيرين من أعضاء الكونجرس سواء من الجمهوريين اصحاب الاغلبية أو الديموقراطيين في المعارضة.

وسارع الكثيرون من نواب الكونجرس بإعادة عشرات الالاف من الدولارات التي حصلوا عليها من ابراموف . ولكن القضية يمكن أن تكون لها انعكاساتها القوية على انتخابات التجديد النصفي للكونجرس في تشرين ثان/نوفمبر من العام الحالي,وبعد عدد من التحقيقات وتوجيه الاتهامات سارع الديموقراطيين لاتهام الجمهوريين بأنهم يرسخون ثقافة الفساد" في الكونجرس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى