ارسنال وتشلسي وليفربول الى الدور الرابع في كأس الاتحاد الانجليزي

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
الفرنسي بيريس صاحب هدفي آرسنال يتلقى التهاني من الاسباني رايس
الفرنسي بيريس صاحب هدفي آرسنال يتلقى التهاني من الاسباني رايس
بلغ ارسنال حامل اللقب الدور الرابع لمسابقة كأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم بتغلبه على ضيفه كارديف من الدرجة الاولى 2-1 امس السبت على استاد "هايبري" في لندن وامام 36552 متفرجا في الدور الثالث.

وحسم ارسنال نتيجة المباراة في الشوط الاول بتسجيله هدفين عبر الفرنسي روبير بيريس في الدقيقتين السادسة و18، قبل ان يقلص كارديف الفارق في الدقيقة 86 عبر كامرون جيروم.

وخاض ارسنال المباراة في غياب قائده الدولي الفرنسي تييري هنري وسول كامبل والكاميروني ايتامي لورين والعاجي كولو توريه والاسباني فرانشيسكو فابريغاس والسويدي فريدي ليونغبرغ والبيلاروسي الكسندر هليب واشلي كول والفرنسي غايل كليشي.

وبالنتيجة ذاتها، تغلب تشلسي على هادرسفيلد (درجة ثانية) 2-1 على ملعب "ستامفورد بريدج" وامام 41650 متفرج.

وانتظر تشلسي حتى الدقيقة 82 ليخطف هدف الفوز والتأهل عبر الايسلندي ايدور غوديونسن، بعدما اهداه التقدم كارلتون كول (12)، وعادل غاري تايلور فليتشر للضيوف في الشوط الثاني (75).

ولم يشرك المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو جميع نجوم تشلسي في هذا اللقاء، فغاب عن الفريق اللندني حارس مرماه العملاق التشيكي بيتر تشيك، والفرنسيان كلود ماكيليلي ووليام غالاس والقائد جون تيري وفرانك لامبارد والمهاجمان الارجنتيني هرنان كريسبو والعاجي ديدييه دروغبا والغاني المصاب مايكل ايسيان.

وحجز ليفربول ايضا بطاقته الى الدور المقبل بفوزه على مضيفه لوتون من الدرجة الاولى 5-3.

وسجل ستيفن جيرارد (16) والفرنسي سيناما بونغول (62 و74) والاسباني خابي الونسو (69 و90) اهداف ليفربول الذي أهدر له الفرنسي الاخر جبريل سيسيه ركلة جزاء في الدقيقة 50، وهاوارد (31) وروبنسون (43) ونيكولز (53 من ركلة جزاء).

ولم يواجه بلاكبيرن روفرز صعوبة تذكر في تخطي ضيفه كوينز بارك رينجرز (درجة اولى) وفاز عليه بثلاثية نظيفة توالى على تسجيلها اندي تود (17) والويلزي كريغ بيلامي (36 و86).

وتخطى تشارلتون عقبة مضيفه شيفيلد ونزداي (درجة اولى) بفوزه عليه 4-2.

وبلغ الدور ذاته، استون فيلا بفوزه على مضيفه هول (درجة اولى)ونيوكاسل بفوزه على مانسفيلد (درجة ثالثة) بهدف يتيم لهدافه الن شيرر (80)، ومانشستر سيتي بتغلبه على سكانثورب بثلاثة اهداف لروبي فاولر (48 و56 و63 من ركلة جزاء) مقابل هدف لكيوغ (16)، وبورتسموث بفوزه على ايبسوي ووست هام بتغلبه على نوريتش .. وفي باقي المباريات، فاز كوفنتري على برايتون بالاس على نورثهامبتون باربعة اهداف وساوثمبتون على ميلتون باربعة اهداف

وتعادل ويغان مع ليدز وميلوول مع ايفرتون.

يوفنتوس المتصدر يفوز في الدور الايطالي
حقق فريق يوفنتوس صاحب الصدارة الفوز خارج قواعده على فريق باليرمو بهدفين لهدف سجلهما مهاجمه الروماني ادريان موتو ليحافظ على صدارته للدوري.. وفي مباراة أخرى تعادل فيورنتينا مع رجينا بهدف لمثله.

بطولة السعودية: الشباب يستعيد الصدارة
استعاد الشباب الصدارة بفوزه على الاتفاق 1-صفر وسقوط الهلال المتصدر السابق وحامل اللقب في فخ التعادل امام الحزم 2-2 امس السبت في ختام المرحلة الثالثة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

ورفع الشباب رصيده الى 28 نقطة مقابل 27 للهلال الذي تراجع الى المركز الثاني.

في المباراة الاولى على استاد الملك فهد بالرياض، سجل حسن معاذ الهدف الوحيد في الدقيقة 43.

وفي الثانية على استاد الأمير فيصل بن فهد، سجل أحمد خليل (19) والبرازيلي كماتشو (26) هدفي الهلال، ومسفر البيشي (53) والمغربي صلاح الدين عقال (69) هدفي الحزم.

وفي مباراة ثالثة، فاز الاتحاد على الطائي 1-صفر على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة.

وسجل السيراليوني محمد كالون هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55.

الدوري الأنجليزي الأفضل عالمياً يليه الإيطالي والمغربي عربياً يليه المصري واليمني في الاخير
قبل أن تنتهي مسابقات الدوري في كل أنحاء العالم للموسم الرياضي الحالي 2005/2006 طلع موقع الإحصائيات الألماني الشهير IFFHS بإحصائيات جديدة لمسابقات الدوري العام في موسم 2005 فقط أي قبل أن ينتهي الموسم الرياضي .. وجاءت مغايرة هذه الإحصائيات .. ويراها البعض أنها ظالمة جداً .. من كل النواحي العالمية والعربية .. فجاء الدوري الأنجليزي(البريمر ليج) في المركز الأول بفارق 70 نقطة عن الكالشيو الإيطالي الذي أتى بالمركز الثاني متراجعا عن مركزه المفضل دائماً الأول .. وجاءت الإسباني في المركز الرابع خلف الفرنسي الذي تقدم كثيراً .. وحقق الدوري الألماني المركز الخامس بينما تراجع كثيراً الهولندي . وجاء بالمركز السابع . وفيما يخص الدوريات العربية فقد جاء الدوري المغربي كأفضل دوري عربي في المركز الأول عربياً والـ30 عالمياً .. وبعده المصري و الإماراتي والتونسي ... ومن ثم السعودي . ويقبع الدوري اليمني في المركز الاخير عربيا وعالمياً وهو الذي لم ينطلق بعد الى الآن.

موجة غضب شديدة تجتاح الجزيرة الرياضية من قبل محبي الكالشيو الإيطالي
انفجر اليوم محبي الكالشيو الإيطالي غضباً في وجه (الجزيرة الرياضية) القناة التي فازت بحقوق نقل الدوري الإيطالي للموسم الرياضي الحالي 2005-2006 ولموسمين آخرين .. فقد كانت الجزيرة تنقل الدوري الإيطالي يومي السبت والأحد ولكن في نظام الدوري الإيطالي أن يوم السبت تلعب مباراتين فقط وبقية المباريات تلعب في يوم الأحد ... الجزيرة أعتادت أن تنقل مباراة واحدة يوم السبت و3 مباريات يوم الأحد .. ولكن غضب الجماهير ومحبي الكالشيو أنصب على تجاهل القناة لمباراة يوم السبت دائماً .. والجدير بالذكر أن أول مباراة في إفتتاح الموسم للدوري الإيطالي لم تنقل .. مما أثار أستغراب كبير من قبل الجميع خصوصاً أن الأسبوع الأول لم ينقل كله بسبب مشكلة تقنية .. وفي الأسبوع الثاني تم تجاهل مباراة السبت وأصبحت عادة فيهم قبل إسبوع أو إثنين وعدت الجزيرة الرياضية محبيها .. أن مباراة فيورنتينا رابع الدوري الإيطالي مع ريجينا تم الإعلان عنها أنها منقولة .. وكانت «الأيام» قد ذكرت أن هذه المباراة منقولة كما أعلن من قبل .. ونتفاجأ ويتفاجأ الجميع بأن مباراة في الدوري القطري هي من يخصص لها جُل الوقت من إستديو تحليلي ونقل مباشر للمباراة على الرغم من أن قناة الكأس التي هي الإبن البار للجزيرة الرياضية .. تنقل المباراة بإستديو تحليلي شهير بالجلسة القطرية الشعبية وبنجوم الخليج مما يعني تعود جميع محبي الدوري القطري على قناة الكأس والجزيرة الرياضية .. نقلت المواجهة في الوقت الذي كان محبو الكالشيو الإيطالي بحاجة ماسة لمتابعة الفيولا رابع الدوري والمنافس القوي على اللقب .. ولمحبتهم للوكاتوني وفيوري ويورجنسن وباقي النجوم .

وفريق فيورنتينا له قاعدة جماهيرية لابأس بها في الوطن العربي .. محبو الكالشيو وبالذات محبي الفرق الأخرى غير الثلاثة الكبار " اليوفي - ميلان - أنتر " صبوا جام غضبهم على هذه الوعود الزائفة من قبل الجزيرة التي مازالت تتخبط في نقل الكالشيو وتتضارب الآراء حول نجاحها .. إذ أنها لم تأت لمستوى قناة أبوظبي الرياضية التي كانت تخصص في كل أسبوع أياما للدوري الإيطالي مثل يوم الجمعة بتقديمها كالشيو فلاش .. ويوم الأثنين برنامجا تحليليا للكالشيو بتقديم وتحليل إعلامي قدير من قبل أحمد الطيب .. وكذلك يوم الثلاثاء مباشرة من ميلانو عبر الأقمار الصناعية برنامج إسكوديتو بصحبة عميد التحكيم العميد فاروق بوظو لتحليل الأخطاء التحكيمية .. هذا عدا الإستديو التحليلي لكل مباراة والنقل المباشر .. والجزيرة لن نحكم عليها مسبقاً ولكن لسان حال المحبين للدوري الإيطالي يقول :" إلى متى ..؟؟" ونحن في «الايام» نعتذر عن وضعنا لقناة الجزيرة الرياضية أنها الناقلة لمباراة فيورنتينا وريجينا وهذا خطأ غير مقصود .. أبداً .. ووضعنا للخبر هذا ليس للأعتذار فقط بل لنقل ما يدور في عالم القنوات الناقله امام قرائنا الاعزاء.. وفي الشارع الرياضي عموما .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى