قرعة التصفيات الآسيوية وضعت منتخبنا في وضع حرج

> صنعاء «الأيام» عبدالله مهيم:

>
منتخبنا الوطني
منتخبنا الوطني
وضعت قرعة تصفيات كأس آسيا المؤهلة إلى النهائيات والمقرر إقامتها في العام الجاري بأربع دول هي ماليزيا واندونيسيا وفيتنام وتايلند ومنتخبنا في وضع حرج جداً.. فأولاً جاء الاخضر الكبير في مجموعة صعبة إلى جانب منتخبات اليابان والسعودية والهند وثانياً تم تحديد موعد الجولة الأولى من التصفيات في شهر فبراير القادم ولايزال المنتخب في سبات عميق بعد عودته من معسكره الأول الذي أقيم بدبي في نوفمبر من العام الماضي.

الصعيدي: المنتخب شكل قبل استلامنا المهمة وسندعي الى اجتماع عاجل

الراعي: تفاجأنا بموعد انطلاق التصفيات والقرعة وضعتنا مع الابطال

الوقت المتبقي قصير جداً.. ماذا ستعمل اللجنة المؤقتة.. وماهو رأي الجهاز الفني؟.. اسئلة طرحتها «الأيام» على المختصين فكانت الإجابة على النحو التالي:

في البداية تحدث الأخ ابراهيم صعيدي رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة بالقول: «في البداية المنتخب تم تشكيله قبل ان نستلم مهامنا في اللجنة وهناك برنامج طويل أعده الجهاز الفني بقيادة الكابتن رابح سعدان..وحقيقة تفاجأنا بسرعة انطلاق التصفيات مما يحتم علينا التعامل مع هذه المستجدات وسوف يتم استدعاء الجهاز الفني ٌالى اجتماع عاجل لمناقشة الاستعداد للتصفيات وكيفية الاستفادة من الفترة المتبقية حيث أننا لا نملك أي حل غير ذلك».

وأشار الكابتن أحمد الراعي مساعد مدرب المنتخب قائلا :« لم نكن نتوقع انطلاق التصفيات بهذه السرعة حيث كان لدينا برنامج أعده الجهاز الفني لإعداد المنتخب للفترة القادمة ولم نكن نتصور أن نخوض التصفيات في فبراير وإن البرنامج بدأناه بمعسكر دبي الأول ثم منحنا اللاعبين راحة على أساس مشاركتهم مع أنديتهم في الدوري العام الذي لم يبدأ بعد، على أن يتم تجميع اللاعبين في تجمعات حيث كان الـ 19 من يناير الحالي موعداً لأول تجمع لكن حالياً اختلف الوضع ويجب أن يتم تعديل البرنامج وفق مستجد التصفيات التي لم يكن موعدها قد تحدد والكابتن رابح سعدان حالياً في إجازة حسب ماهو مسموح له في العقد واعتقد أنه نظراً للمستجدات سيتم وضع برنامج مكثف لإعداد المنتخب ومحاولة ترتيب مباريات تجريبية في صنعاء لكون أول مباراة سنخوضها أمام السعودية في أرضنا نهاية الشهر القادم».

وحول وضعنا في المجموعة قال الراعي: « المجموعة صعبة حيث وضعتنا القرعة إلى جانب اليابان حامل اللقب الأخير والسعودية حامل الكأس لثلاث مرات إلى جانب أن المنتخبين صعدا مؤخراً إلى كأس العالم لكننا سنعمل وفق امكانياتنا ولن نكون فريسة سهلة وسوف نستفيد من نظام الذهاب والاياب لتعويض فترة الاعداد المتواضعة والجميع مطالب ببذل أقصى جهد ونحن في مهمة وطنية ويبقى التوفيق من المولى عزوجل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى