في جلسة تحكيم قبلي في أحور حو ل مقتل السجين القراعة.. أولياء دم السجين القراعة يلزمون الداخلية دفع 25 مليون ريال و20 قطعة سلاح

> أحور «الأيام» أحمد المدحدح :

> عقدت ظهر يوم السبت 14/1 في منطقة علبوب بمديرية أحور محافظة أبين جلسة تحكيم قبلي أعلن خلالها آل القراعة من قبائل باكازم في أحور حكمهم في قضية مقتل ولدهم السجين الصليب عبدالله القراعة الذي تعرض للقتل مطلع شهر سبتمبر 2003م أثناء نقله من السجن.

الحكم الصادر من قبل آل القراعة قضى بأن تدفع وزارة الداخلية لأولياء الدم مبلغ (25) مليون ريال و20 قطعة سلاح وتم النطق بالحكم بحضور مشايخ وأعيان قبائل باكازم في مديريتي أحور والمحفد، واللجنة المكلفة من قبل وزير الداخلية لتمثيله في الاحتكام لدى أهل القتيل والتي ضمت العمداء: علي ناصر لخشع مدير عام مصلحة السجون، وصالح حسين قاسم مدير الأمن بوادي وصحراء حضرموت، ومحمد صالح الوليدي نائب مدير أمن أبين، وأبوبكرالشمعي مدير أمن أحور.. كما حضر الجلسة عدد كبير من الشخصيات السياسية والاجتماعية وممثلون عن السلطة المحلية بمحافظة أبين ومديريتي أحور والمحفد.

تجدر الإشارة إلى أن جلسة التحكيم القبلي تم الاتفاق على عقدها في أعقاب لقاء سابق بين الأخ وزير الداخلية ولجنة من أولياء دم السجين القتيل ومشايخ وأعيان باكازم حيث أكد لهم الوزير خلال اللقاء قبول الوزارة بأي حكم سيصدره أولياء الدم حول هذه القضية. وأوضح أن القاتل الهارب هو جندي ويتم حالياً ملاحقته عبر الانتربول الدولي وبالنسبة للآخرين المتهمين بالاشتراك مع القاتل ستشكل لجنة خاصة للتحقيق معهم ..كما أوضح أنه في حالة عدم ثبوت تورطهم بالقضية سيخضعون للعقوبة بسبب التقصير في أداء مهامهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى