مسؤول ايراني يؤكد ان لغة التهديد "لن تجدي نفعا" مع بلاده

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب :

> اكد مسؤول ايراني رفيع المستوى امس الاربعاء ان "لغة التهديد لن تجدي نفعا" مع بلاده ودعا الي معالجة ازمة الملف النووي الايراني عبرالمفاوضات,وقال مساعد الرئيس الايراني للشؤون البرلمانية والقانونية سيد احمد الموسوي للصحافيين بعد اجتماع مع الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى انه "يمكن التوصل الى اتفاق اذا كنا نسير في طريق التفاوض".

واضاف "اما اذا كانوا يريدون استمرار لغة التهديد فهذه اللغة لن تجدي نفعا مع ايران".

واوضح المسؤول الايراني ان بلاده "على استعداد لقبول الشراكة مع دول اخرى لاثبات شفافيتها".

واكد ان "ايران اجرت مباحثات مع روسيا حول هذا الموضوع (تخصيب اليورانيوم في روسيا) وسوف تعقد مباحثات اخرى قريبا في موسكو لاستكمال المناقشات".

الابحاث حول تخصيب اليورانيوم.

ومن جانبه صرح موسى للصحافيين بان الموقف العربي بشأن الملف النووي الايراني "ثابت وقائم على اخلاء منطقة الشرق الاوسط من الاسلحة النووية وكافة اسلحة الدمار الشامل".

واضاف "هذا ينطبق على جميع دول المنطقة بدون استثناء وينطبق على ايران كما ينطبق على اسرائيل".

واكد ان المسؤول الايراني "ابلغ الجامعة العربية ومصر رسالة واضحة مفادها ان ايران على وعي تام بضرورة اخلاء المنطقة من اسحلة الدمار الشامل ويحترمون ذلك كما انه ابلغنا استعداد طهران للتعامل بشفافية مطلقة ووضع كل المفاعلات الموجودة تحت رقابة الوكالة الدولية للطاقة الذرية".

وكان الموسوي الذي وصل مساء امس الاول الثلاثاء الى العاصمة المصرية آتيا من ليبيا التقى صباح امس رئيس مجلس الشعب المصري فتحي سرور. وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان المسؤول الايراني سيجتمع كذلك مع رئيس الوزراء المصري احمد نظيف ليسلمه دعوة رسمية لحضور مؤتمر حول الانتفاضة الفلسطينية يعقد في طهران قريبا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى