الولايات المتحدة لا تتفاوض مع الارهابيين ولكن "تدمرهم"

> واشنطن «الأيام» ا.ف.ب :

>
نائب الرئيس الاميركي ديك تشيني
نائب الرئيس الاميركي ديك تشيني
اعلن نائب الرئيس الاميركي ديك تشيني امس الاول الخميس ان الولايات المتحدة لا تتفاوض مع الارهابيين ولكن "تدمرهم" واصفا العرض الذي قدمه اسامة بن لادن في تسجيل صوتي لتحقيق هدنة بانه "خدعة",وفي تصريح لمحطة التلفزيون الاميركية "فوكس نيوز"، قال تشيني "لا نتفاوض مع الارهابيين,اعتقد انه يتوجب علينا تدميرهم,انها الطريقة الوحيدة للتعامل معهم".

واضاف ان عرض الهدنة "يبدو لي بانه نوع من الخدعة" معربا مع ذلك عن احتراسه من شريط زعيم تنظيم القاعدة.

وكان مسؤول في وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي اي ايه) اعلن امس الاول الخميس ان الشريط الصوتي الذي بثته قناة الجزيرة ونسب الى زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن، هو بالفعل له.

واضاف هذا المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته، "على اثر تحليل تقني للشريط" المنسوب الى بن لادن، "والذي بثته اليوم قناة الجزيرة، تعتبر وكالة الاستخبارات المركزية ان الصوت هو صوت بن لادن".

وقد هدد بن لادن في الشريط الولايات المتحدة باعتداءات جديدة وعرض في الوقت نفسه "هدنة طويلة الامد لافساح المجال امام اعادة اعمار العراق وافغانستان اللذين
دمرتهما الحروب".

ومن جهة اخرى اعلن النائب الرئيس الاميركي ديك تشيني انه في حال تعرضت اسرائيل لاي هجوم فان الولايات المتحدة ستدعم "بالتأكيد" حلفاءها بما في ذلك على الصعيد العسكري، وذلك في تصريح ادلى به مساء امس الاول الخميس لمحطة التلفزيون الاميركية "سي ان بي سي".

وقال "بالتأكيد، سوف ندعم اصدقاءنا في اسرائيل في حال تعرضوا لاي هجوم".

وكان تشيني يرد على سؤال حول رد فعل الولايات المتحدة في حال تعرضت اسرائيل لهجوم مفترض من قبل ايران ان من قبل اي منظمة ارهابية وخصوصا حول مساعدتها عسكريا.

واضاف نائب الرئيس الاميركي "لا يمكن لاحد ان يشك بدعمنا لاسرائيل في حال تعرضت لاي هجوم. اي ادارة (اميركية) ستفعل ذلك".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى