أعضاء في تنظيم القاعدة معتقلون في لبنان يعترفون بخطط لاقامة بنية تحتية هناك

> بيروت «الأيام» د.ب.أ :

> ذكرت مصادر أمنية لبنانية امس الثلاثاء أن التحقيق الجاري في ظهور شبكة "إرهابية" لتنظيم القاعدة في لبنان كشفت أن أعضاء في الخلية لديهم خطط لاقامة بنية تحتية عسكرية في لبنان باتصالات مباشرة مع أبو مصعب الزرقاوي زعيم تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين(العراق).

وكانت قوات الامن اللبنانية قد كشفت عن وجود شبكة "إرهابية" في لبنان في كانون أول/ديسمبر 2005 تضم 13 شخصا يشتبه في أنهم ينتمون إلى تنظيم القاعدة واتهمتهم بالتخطيط لتنفيذ عمليات "إرهابية" في أجزاء مختلفة من لبنان.

وأوضحت المصادر أن الاعضاء المعتقلين اعترفوا بتجنيد متطوعين لبنانيين وفلسطينيين من مدينة طرابلس الشمالية الساحلية ومن وادي البقاع الشرقي ومن 12 معسكرا للاجئين في مختلف أنحاء لبنان.

وصادرت الشرطة اللبنانية أسلحة بينها قذائف يدوية وقنابل وأسلحة رشاشة من المتشددين المعتقلين.

وعبرت السلطات اللبنانية عن مخاوفها من أن يكون تنظيم القاعدة قد أخذ قرارا بإقامة قاعدة له في لبنان. وبهذا الخصوص عززت قوات الامن الداخلي في لبنان الوجود الامني حول مكاتبها المتخصصة في مكافحة الارهاب خاصة بعد أن تعرض لبنان لخمسة عشر انفجارا بالقنابل في عام 2005 منها انفجار قتل فيه رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري في شباط/فبراير الماضي.

وقالت المصادر إن بعض المعتقلين اعترفوا أنهم خططوا لتنفيذ هجمات في لبنان تشبه تلك التي تنفذ حاليا في العراق.

يذكر أن لبنان يواجه حاليا واحدة من أسوأ الازمات السياسية والامنية منذ الحرب الاهلية التي استمرت في الفترة بين عامي 1975 و 1990.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى