مسيرة نسوية احتجاجية بصنعاء تطالب بتفعيل مقاطعة المنتجات الدنماركية

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
امرأة يمنية تهتف دويا لمقاطعة البضائع الدنماركية
امرأة يمنية تهتف دويا لمقاطعة البضائع الدنماركية
نظمت مؤسسة الصالح الخيرية الاجتماعية صباح أمس الاربعاء مسيرة نسوية سلمية احتجاجية انطلقت من ميدان السبعين في العاصمة صوب مبنى الأمم المتحدة بصنعاء وشاركت فيها المئات من النساء وطالبات المدارس وناشطات منظمات المجتمع المدني.

المشاركات بالمسيرة رفعن اللافتات والشعارات المعبرة عن الاحتجاج والاستنكار لما نشرته احدى صحف الدنمارك من اساءة وتهكم بحق خاتم الانبياء والمرسلين سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والتسليم كما تطالب بقطع العلاقات مع الدنمارك ومقاطعة منتجاتها.

ولدى وصول المسيرة الى مبنى الامم المتحدة بصنعاء تم تسليم الممثل المقيم بالمكتب بيان الاحتجاج والاستنكار الصادر عن المشاركات في المسيرة النسوية اليمنية وجاء فيه :«اننا في الجمهورية اليمنية نستنكر وبشدة ما نشرته بعض الصحف الدنماركية والنرويجية من رسوم كاريكاتيرية مسيئة لخاتم الانبياء والمرسلين محمد بن عبد الله عليه افضل الصلاة والسلام».

واعادة نشر هذه الرسوم في صحف اخرى قد أدى الى اساءات متكررة واستفزاز لمشاعر اكثر من مليار مسلم في جميع انحاء العالم.

ان الشعب اليمني بصفته جزءا من شعوب الامة العربية والاسلامية يرفض ويدين هذه الممارسات اللاخلاقية التي تتنافى مع قيم ومبادئ كافة الاديان السماوية ويعتبرها خرقا فاضحا وغير مسئول للقوانين الدولية التي تمنع التطاول على الاديان وعقائدها وتعاليمها ومحرماتها وعلينا ان نتجنب ما من شأنه الاساءة الى المعتقدات المختلفة.

ان المحاولات الهدامة للاساءة الى الانبياء تولد الكراهية والتفرقة وتزيد من الصراع بين الحضارات وتؤدي الى انعكاسات خطيرة على الامن والاستقرار والاقتصاد العالمي.

اننا في اليمن نحذر من هذا الاسلوب في جميع وسائل الاعلام واساليب العولمة ونشدد على اهمية استشعار المسئولية ازاء هذه الاعمال غير المسئولة وايقاف مثل هذه الممارسات وعدم تكرارها ومعاقبة من قاموا بها والاعتذار عن ارتكابها وسن القوانين الدولية التي تجرم المساس بالاديان والمعتقدات والرموز الدينية وهذا من شأنه ازالة عوامل التطرف والكراهية ويعزز التقارب بين الديانات والحضارات بما فيه خدمة الامن والسلام الدوليين».

وفي تصريح لـ «الأيام» اوضحت الاخت حسيبة يحيى الشريف رئيسة قطاع المرأة والطفل بمؤسسة الصالح الخيرية الاجتماعية انه تم تسليم الممثل المقيم للامم المتحدة بصنعاء البيان الاحتجاجي والاستنكار الصادر عن المشاركات بالمسيرة حيث وعد بتسليمه للسيد كوفي عنان الامين العام للامم المتحدة، واشارت الى ان هذه المسيرة تأتي ضمن سلسلة من الانشطة الاحتجاجية لمنظمات المجتمع المدني باليمن ولدعوة التجار والغرف التجارية والصناعية لمقاطعة استيراد منتجات من الدنمارك ومن اي دولة تتعاون معها.

واكدت ان ما نشرته صحف الدنمارك من اساءة واعادت نشره صحف اخرى لاي نبغي السكوت عليه ويتطلب وقفة جادة وموحدة من قبل جميع المسلمين من خلال تفعيل الانشطة الاحتجاجية واجراءات المقاطعة للبضائع الدنماركية الى ان تقدم حكومة الدنمارك اعتذارا رسميا لاكثر من مليار مسلم في جميع بقاع العالم.

وافادت ان المؤسسة وفي اطار نشاطها الاحتجاجي عملت على اعداد مطبوعات باسماء المنتجات الدنماركية وعلاماتها التجارية وبدأت بتوزيعها على مستوى المؤسسات والمحلات التجارية وربات البيوت لتفعيل اجراءات عدم بيع وشراء تلك البضائع ونوهت الى ان المؤسسة ستتواصل في هذا الجانب مع منظمات المجتمع المدني العربية والاسلامية.

من جهة اخرى اجرت «الأيام» لقاءات مع عدد من النساء المشاركات في المسيرة عبرن من خلالها عن الاحتجاج والادانة لمثل هذه التصرفات اللا اخلاقية التي هدفت الى المساس بالرسول الكريم والعقيدة الاسلامية السمحاء واكدت على ضرورة تفعيل مقاطعة البضائع والمنتجات الدنماركية المتحدثات على ضرورة تفعيل المقاطعة الشعبية لبضائع ومنتجات الدنمارك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى