مهرجان حاشد بالمكلا للتنديد بالإساءة للرسول الأعظم

> المكلا «الأيام» فؤاد باضاوي:

> شهدت مدينة المكلا مساء أمس مهرجاناً خطابياً حاشداً استنكاراً وتنديداً بالإساءات التي تناولت شخص النبي صلى الله عليه وسلم من قبل بعض الصحف الدنماركية والنرويجية والفرنسية والبلجيكية، نظمه المجلس المحلي بمديرية مدينة المكلا وحضره الإخوة عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت ومحسن علي باصرة، رئيس فرع التجمع اليمني للإصلاح بحضرموت و د.سالم مبارك العوبثاني، المدير العام لمديرية المكلا وعدد من العلماء والمشايخ وممثلون عن فروع الأحزاب والمنظمات الجماهيرية وجمع غفير من المواطنين.

وألقى الأخ المحافظ كلمة في المحتشدين أكد من خلالها تضامن وتفاعل السلطة المحلية وفروع الأحزاب والمنظمات الجماهيرية والتفافها وتنديدها بهذه الإساءات التي تعرض لها نبي الأمة وسيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم.

وقال: «إن هذه الفعاليات المستنكرة لهذه الإساءات ستتواصل في عموم المحافظة»، داعياً إلى تبني العديد من الفعاليات «وشحذ الهمم ونصرة الحق ونصرة الدين الإسلامي الحنيف، دين الحق والعدالة والمساواة. ويجب أن نربي أبناءنا على حب الله ورسوله وأن يتبنى القطاع التربوي رفع الشعارات على جباه طلابنا تؤكد حبنا للرسول وتمكسنا بديننا الإسلامي حتى تنقشع هذه الغمة ويجب أن نكون أكثر وعيا لمجابهة مثل هذه القضايا والوقوف أمامها بقوة وعزم».. مشيراً إلى أن الحكومة والشعب كافة مع أقرانهم من الدول العربية والإسلامية في مواقفها لنصرة دين الحق والرسول الأعظم محمد بن عبدالله عليه الصلاة والسلام.

وألقيت في المهرجان العديد من الكلمات من قبل فروع الأحزاب والتنظيمات السياسية والعلماء والأئمة والمشايخ استنكرت بشكل غاضب هذا الفعل المشين، وأشادت إلى أن هؤلاء أساءوا لأنفسهم قبل أن يسيئوا للرسول عليه الصلاة والسلام، مستعرضين سيرته العطرة وجهاده لنصرة الدين.. ودعوا إلى مقاطعة البضائع الدنماركية والنرويجية وكل دولة ساندت ذلك الفعل الشنيع، كما تخللت المهرجان العديد من القصائد والأناشيد الدينية التي استنكرت هذا العمل المشين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى