خطيب سعودي يندد بالهجمات على السنة في العراق

> الرياض «الأيام» رويترز :

> ندد رجل دين بارز في السعودية امس الجمعة بالهجمات التي تعرض لها السنة العراقيون انتقاما لتفجير مزار شيعي هذا الاسبوع,وشهد العراق هجمات انتقامية ضد مساجد الاقلية السنية وسقوط حوالي 200 قتيل بعد التفجير الذي تعرض له المزار يوم الاربعاء الماضي مما اثار مخاوف من نشوب حرب اهلية في البلاد بين الشيعة والسنة.

وقال الشيخ صلاح ال طالب في خطبة بثها التلفزيون خلال صلاة امس الجمعة في الحرم المكي الشريف "ليس من مصلحة العراق كله الاستعجال والمبادرة في الانتقام".

واقتحم مسلحون المسجد الذهبي في سامراء وهي مدينة يقطنها الشيعة والسنة يوم الاربعاء الماضي وفجروا قبة المبنى الذهبية.

والقت واشنطن والحكومة العراقية التي يقودها الشيعة باللائمة على متشددي تنظيم القاعدة وقالتا انهم يسعون الى اشعال صراع طائفي.

وقال امام وخطيب الحرم المكي الشريف "كيف ينتقم من الاعتداء على قبور عباد الله بالاعتداء على بيوت الله وان يكون المساس بأحفاد رسول الله ردة فعله حرق لكتاب الله" وقتل المسلمين ومنع الصلاة.."

واضاف ان 170 مسجدا احرقت ودمرت وقتل من يصلون بداخلها. وقال ان تلك الصراعات يشعلها مجرمون وان الموقف سيزداد سوءا ما استمرت السيطرة للاحتلال والانقسام في البلاد.

وتحدث مسؤولون سعوديون بشكل علني عن مخاوفهم من ان الزعماء الشيعة في العراق يسمحون لايران الشيعية بنفوذ غير مسبوق في البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى