ممثلة منظمة (جايكا) اليابانية..سنكون شديدين في الجوانب المالية لأن ضياع أموال المشروع معناه خراب للعلاقة بين دولتين

> تعز «الأيام» عبدالهادي ناجي علي:

>
مدير التربية بتعز ومدير مديرية باب المندب مع ممثلة (جايكا) اليابانية في اللقاء بمديري المدارس
مدير التربية بتعز ومدير مديرية باب المندب مع ممثلة (جايكا) اليابانية في اللقاء بمديري المدارس
أكدت السيدة آيكو ساكوراي، ممثلة منظمة (جايكا) اليابانية العاملة في مشروع تطوير تعليم الفتاة بمكتب التربية والتعليم بتعز أن المنظمة ستكون شديدة وحريصة كل الحرص على أن يذهب دعم المشروع في مكانه الطبيعي المرصود له من اموال الشعب الياباني.

وكانت السيدة ساكوراي تتحدث أمس أمام عدد من مديري مدارس مديريتي باب المندب وذباب بمحافظة تعز وممثلين عن المستفيدين من المشروع أثناء زيارة فريق المنظمة للمنطقة برفقة الأخوين د.مهدي علي عبد السلام، مدير عام مكتب التربية والتعليم بتعز والأخ عبدالله الصراري مدير عام مديرية باب المندب رئيس المجلس المحلي.

وقالت إن اليابانيين يريدون ان يشاهدوا التقدم في المدارس من خلال نجاح المشروع المقدم من اليابان كمساعدة للشعب اليمني بناء على العلاقات التي تربط اليابان باليمن، مؤكدة ان ضياع اموال المشروع معناه خراب للعلاقة بين دولتين «وأنتم كمستفيدين من المشروع لابد أن تكونوا حريصين على نجاح المشروع».

وأضافت أن مديرية ذباب فيها أكثر المدارس المستهدفة والتي تبلغ 13 مدرسة حيث تستقبل ربع الميزانية المخصصة من اليابان للمشروع وأكبر مبلغ تأخذه مقارنة مع المديريات المستهدفة الأخرى من المشروع «ومن اجل ذلك ستكون عيوننا على ذباب مفتوحة».

وطالبت مديري المدارس سرعة تجهيز التقرير المالي الخاص بالمشروع للتمكن من ارساله إلى المقر الرئيس للمنظمة في اليابان لكي تتعرف المنظمة على الطريقة التي استخدمت فيها الأموال المخصصة للمشروع، مؤكدة انه بعد أسبوعين من إعداد هذا التقرير سيعقد لقاء لإكمال التقرير.

وقالت إن هذا الإجراء يتعلق بمديرية ذباب دون غيرها من المديريات الأخرى حيث لازال التعامل معها مشروطا بإنجاز التقرير المالي من عدمه والذي في ضوئه ستتحدد مسائل كثيرة أخرى، مشيدة في الوقت نفسه بالدور الذي بذله كثير من المدراء في إنجاح المهام الموكلة إليهم وفق البرنامج.

وكان الأخ د.مهدي علي عبد السلام، مدير عام مكتب التربية والتعليم بتعز قد تحدث في اللقاء موضحا أن مديرية ذباب اختيرت كمديرية كاملة بعزلها لمشروع تطوير تعليم الفتاة على عكس المديريات الأخـرى التـي تـم فيهـا اختيار عزل معينة.

واستعرض الأخ د.مهدي عبدالسلام، في حديثه الأهداف المتوخاة من المشروع مؤكدا ضرورة التزام كافة المدراء باتباع التوجيهات والتعليمات التي أعطيت لهم من اجل نجاح المشروع والتركيز في عملية الصرف المالي.

وانتقد الأخ مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة ظاهرة تأخر المشاركين في الاجتماع في تنفيذ البرنامج بالصورة المطلوبة عن بقية المديريات الأخرى، مطالبا إياهم بضرورة الاهتمام بدقة قراءة البرنامج ومواعيد اللقاءات وتشكيل مجالس الآباء والتواصل مع السلطة المحلية.

جانب من الحضور
جانب من الحضور
واوضح انه تم تفريغ ثلاثة أشخاص لتنفيذ المشروع تحت إشراف مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية ومدير عام المديرية، مؤكدا ضرورة محاسبة المقصرين في عملهم وإرجاع المبالغ التي تم هدرها من قبل مدير مدرسة (الطموح) الذي تسبب في تعريض المديرية كاملة للحرمان من المشروع.

وقال إن الشخص المتسبب في الإخلال بالبرنامج سيحاسب وسيتم إحالته إلى النيابة ومحاكمته.

ودعا الأخ د.مهدي عبدالسلام، منظمة (جايكا) اليابانية الى تقديم إجمالي المديونية التي على مدير مدرسة (الطموح) حتى تتمكن المديرية من استرجاعها منه.

وكان مدير التربية والتعليم بتعز ورئيس المجلس المحلي للمحافظة وفريق المنظمة اليابانية (جايكا) قد زاروا قبل الاجتماع بعض المدارس المستهدفة من المشروع واطلعوا على كيفية سير الدراسة فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى