وقف اطلاق النار بصعدة والافراج عن 300 شخص

> صعدة «الأيام» عبدالفتاح حيدره:

> أكد الأخ يحيى الشامي، محافظ صعدة أن توجيهات وقرارات قد صدرت بإطلاق سراح 300 شخص من أقرباء المتهمين بالتمرد، تنفيذا لقرار العفو الشامل الذي أصدره فخامة رئيس الجمهورية، وقال في مؤتمر صحفي عقده أمس بمناسبة زيارة 75 عضوا بمجلس النواب: «إن التطبيق العملي لهذا القرار في كل مناطق المحافظة، وأهم ما قمنا به هو وقف اطلاق النار من أجل التواصل مع عناصر المتمردين، وتم تحديد برنامج زمني لتنفيذ المهام الموكلة..».

من جانبه قال الأخ البركاني: «جئنا إلى محافظة صعدة كممثلين لجميع الأحزاب والتنظيمات السياسية في مجلس النواب، للتعبير عن مدى حبنا للمحافظة والمواطنين فيها، والحرص على تحقيق الأمن والطمأنينة بكل جوانب الحياة، وأرجو أن تظل الممارسة السياسة حقا في إطار التشريعات النافذة وما دمنا قد اخترنا التعددية، فلا حاجة لنا للعمل تحت الطاولات والخنادق، لأن حمل السلاح هو أحد الشرور التي نعاني منها، لذلك لا بد من تقنين هذه المسألة».

وأضاف:«إن التعددية مباحة للجميع، ولن نسمح بجعل صعدة ساحة للقتال المذهبي، فليس هناك ما هو محرم ولا نفرق بين أي مذهب.. إلا ما يتجاوز الدستور والقانون والعمل المؤسسي، كما أن الممارسات الفكرية والمذهبية ليست محل خلاف، وينبغي أن لا يشعر الآخرون أن هناك من يريد أن يجتث هذا المذهب أو ذاك».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى