أربعون عاما على تأسيس الحركة الرياضية بمنطقة القارة بغيل باوزير..رئيس نادي القارة: نأمل أن تتحقق غايات الشباب بإقامة منشأة رياضية

> غيل باوزير «الأيام» عمر فرج عبد:

> احتفلت الجماهير الرياضية بمنطقة القارة بمرور أربعين عاما على تأسيس الحركة الرياضية، والتي أصبحت واقعا ملموسا منذ ذلك التاريخ 1965م، عندما أعلن عن قيام نادي الزمالك والاهلي بالمنطقة ودمجهما عام 1970م، وفي عام 1971م حصلت ظروف قاهرة أوقفت النشاط الرياضي وذلك بسبب السفر الجماعي لابناء منطقة القارة للاغتراب. وفي تاريخ 11/11/1995م، تم اعادة التأسيس لنادي شباب القارة وبهذه المناسبة اقام النادي مسابقات رياضية داخلية.

وافاد "الأيام" الأخ محمد محفوظ باسواقي، رئيس نادي الشباب بأن هذا الاحتفال للنادي بمرور اربعين عاما هو امتداد لتلك الاجيال التي وضعت حجر الاساس لمواقع الحركة الرياضية بمنطقة القارة وأعطت ثمارها المرجوة للاجيال من خلال ممارسة جميع ابناء القارة هواياتهم الرياضية المفضلة في اطار نادي شباب القارة، وما نأمله أن تتحقق غايات هؤلاء الشباب في بناء منشأة رياضية للنادي وهو حلم ينتظره الجميع، وهناك مساع في هذا الاطار من قبل الأخ أحمد سعيد الصويل، عضو مجلس النواب.

هذا وقد اصدر النادي عددا خاصا في اطار الاحتفال بالمناسبة من مجلة (الحومة) الفصلية.

وعلمت "الأيام" أن من ابرز رياضيي الرعيل الأول ابراهيم عمر محروس، وفائز عبدالله الشعيبي، وحاج كرامة بن صبيح، وعيدروس عبدالله البارع ، وأبرز الرياضيين في الثمانينات هما : عمرفرج قوقح وصالح الكلدي ولعبا مع أهلي الغيل وحققا شهرة واسعة، وهناك الكثير من اللاعبين من ابناء النادي برزوا في مختلف الالعاب الرياضية .. وقد دعم التجار والمغتربون من منطقة القارة الحركة الرياضية بالمنطقة ومنهم مؤسسة محمد سالم بايمين التجارية وعبدالله حاج باكثير وسالم سعيد مسيون وأحمد فرج بن جعد وسالم محمد بايمين وعلي صالح اليهري وغيرهم من ابناء المنطقة.

ونادي القارة يمتلك موقعا على مدخل المنطقة على الشارع الرئيسي بمساحة (30*80 مترا) وهو حلم ابناء القارة لبناء منشآتهم الرياضية، و"الأيام» تأمل أن تثمر جميع الجهود الساعية لتحقيق حلم الشباب وتكون هدية للمناسبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى