شرطة بنجلادش تشتبك مع المعارضة واصابة 50 شخصا

> داكا «الأيام» رويترز :

>
شرطة بنجلادش تشتبك مع المعارضة
شرطة بنجلادش تشتبك مع المعارضة
قالت الشرطة وشهود عيان في بنجلادش ان 50 شخصا على الاقل اصيبوا في العاصمة داكا امس الاحد في اشتباكات بين الشرطة ونشطاء من المعارضة اثناء مظاهرة للمطالبة باصلاحات انتخابية.

واندلعت الاشتباكات عندما اقتحم المئات حاجزا للشرطة وساروا الى مكتب اللجنة الانتخابية مطالبين باستقالة المفوض الانتخابي الذي اتهموه بالتحيز.

واطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع واستخدمت مدافع المياه لتفريق الاحتجاج الذي قام به تحالف مكون من 14 حزبا بقيادة رئيسة الوزراء السابقة الشيخة حسينة لاجبار الحكومة على جعل لجنة الانتخابات اكثر استقلالية قبل الانتخابات في العام المقبل.

وقالت الشرطة ان 20 من نشطاء المعارضة احتجزوا بعد ان اضرموا النار في حافلة واحدثوا اضرارا في سيارات.

وقال ضابط بارز بالشرطة في الوقت الذي وقف فيه مئات من قوات مكافحة الشغب لحراسة المباني الحكومية الرئيسية "الوضع تحت السيطرة ولكن هناك اشتباكات متفرقة."

وقال قادة المعارضة انهم خططوا لمظاهرة سلمية والقوا باللوم في العنف على السلطات.

وقال طفيل احمد احد زعماء رابطة عوامي الرئيسية المعارضة "انه هجوم لم يسبقه استفزاز على مسيرة سلمية. اصيب عدد من كبار القادة في حزبنا."

ويرجح محللون سياسيون ان يشهد عام الانتخابات زيادة في العنف بين الاحزاب المتنافسة حيث حذرت الشيخة حسينة من انها قد تقاطع الانتخابات او تحاول على الأقل ان تقاومها ما لم تلب رئيسة الوزراء البيجوم خالدة ضياء مطالبها بإجراء اصلاحات انتخابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى