رئيس اللجنة الفرعية لاستقبال ملفات المواطنين الحائزين وثائق في مخططي جولة الريان والفلك:هذه اتجاهات عملنا حتى النصف الأول من أبريل

> المكلا «الأيام» غسان عبدون:

> تواصل اللجنة الفرعية لاستقبال ملفات المواطنين الذين يحملون وثائق في مخططي (جولة الريان والفلك) ولم يتمكنوا من الحصول على أراضيهم منذ سنوات، تواصل عملها الذي بدأته يوم السبت الماضي.

وحول هذه القضية أفاد «الأيام» الأخ د. سالم مبارك العوبثاني، مديرعام مديرية المكلا رئيس اللجنة الفرعية بأن «اتجاهات العمل الجاري تتلخص في استلام الملفات التي تحوي وثائق الأرض الأصلية مع صورة طبق الأصل وصورة من بطاقة الهوية، وتم حصر الوثائق التي وقعت في لوحات وحدات الجوار بالمخططين السابقين، وتم التأكد من وجود الأرض داخل المساحة المخصصة للمشاريع على الواقع». مشيرا إلى أنه »إذا كانت داخل المساحات المخصصة للمشاريع الاستثمارية الاستراتيجية والسياحية أو في مواقع عسكرية سيتم تعويض أصحابها في مخططات جديدة، أما إذا لم تكن كذلك فسينظر في تمكين المواطن من أرضيته فيها».

وطمأن د. العوبثاني جميع المواطنين المعنيين بأن فترة عمل اللجنة المقرر انتهاؤها أواخر مارس الجاري ستمتد إلى النصف الأول من أبريل القادم لاستيعاب جميع الطلبات ومن ثم رفعها إلى اللجنة الرئيسية برئاسة الأخ عوض عبدالله حاتم، وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل وعضوية مدراء عموم مديرية المكلا ومصلحة اراضي وعقارات الدولة والاشغال والطرق.

الجدير بالذكر أن تشكيل اللجنة جاء بناء على توجيهات الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت لحل هذه القضية الشائكة والتي تهدد السلام الاجتماعي ولإحقاق الحق لمن يستحقه بحسب ما يملكه من أدلة ثبوتية ووثائق رسمية، ورفع معاناة آلاف المواطنين الذين حصلوا على الوثيقة ولم يتحصلوا على الموقع منذ فترة طويلة، كما انها تأتي في اطار إعداد المكلا إعدادا استراتيجيا وتخطيطها تخطيطا عمرانيا واستثماريا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى