مقتدى الصدر يطالب السنة ب"التبرؤ من الزرقاويين والتكفيريين"

> النجف/العراق «الأيام» ا.ف.ب :

>
الزعيم الشيعي مقتدى الصدر
الزعيم الشيعي مقتدى الصدر
طالب الزعيم الشيعي رجل الدين الشاب مقتدى الصدر العرب السنة امس الاثنين ب"التبرؤ من الزرقاويين والتكفيريين" وذلك غداة التفجيرات التي اودت بحياة 46 شخصا واصابة اكثر من مئتين اخرين بجروح.

الا ان الصدر حمل "القوات المحتلة" الاميركية مسؤولية هذه الهجمات.

وقال الصدر في مؤتمر صحافي في منزله في الحنانة (وسط النجف) "ابرئ الشيعة والسنة من هذه الاعمال واطالب اخواني في هيئة علماء المسلمين وغيرهم من الاحزاب السنية ان تتبرأ من الزرقاويين والتكفيريين وغيرهم".

واضاف ان "هذا الامر ضروري وحتى الان لم نسمع مثل هكذا تبرئة منهم (..) لا بد من تحديد موقف من السنة من التكفيريين والزرقاويين. كنت احسن الظن بهيئة علماء المسلمين واي شخص لا يتبرأ من التكفيريين هو تكفيري".

واكد "يمكنني ولدي القدرة ان احارب النواصب (في اشارة الى المتطرفين السنة) وهناك غطاء شرعي من قبل المراجع واستطيع مواجهتهم عسكريا وعقائديا ولكني لا اريد ان انجر الى حرب اهلية وادعو للتهدئة وسابقى داعيا لها".

وقدم الصدر تعازيه الى سكان مدينة الصدر,وقال "تارة يعتدي عليهم صدام وتارة المحتل وتارة يعتدي عليهم النواصب عليهم لعنة الله.

افرغت ذمتي امام الله ودعوت الى التهدئة وطرحت ميثاقا للشرف لم يعمل به للاسف حتى اني تلقيت كلاما مؤلما من جماعتي الشيعة بسبب الصلاة خلفهم الا ان ذلك لم يجدي نفعا".

لكنه اضاف "احمل مسؤولية هذا الحادث الاليم الى القوات المحتلة باعتبارها الامرة لهذا الفعل وان كان المباشر له هم النواصب لكن بغطاء جوي اميركي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى