الرئيس الافغاني يطلب من باكستان التعاون في مكافحة الارهاب

> كابول «الأيام» ا.ف.ب :

>
الرئيس الافغاني حميد كرزاي
الرئيس الافغاني حميد كرزاي
طلب الرئيس الافغاني حميد كرزاي امس الثلاثاء من باكستان التعاون بشكل كامل مع كابول لمكافحة الارهاب رغم تدهور العلاقات بين البلدين,وقال كرزاي خلال مؤتمر صحافي لمناسبة زيارة رئيس الوزراء الكندي الجديد ستيفن هاربر لكابول ان العالم بحاجة الى الوحدة في مواجهة الارهاب "الذي قد يطال اي شخص في اي وقت واي مكان".

واضاف ان "افغانستان وباكستان هما دولتان محوريتان في هذه المعركة" و"في غياب تعاون جدي ومكثف ومنهجي من جميع الاطراف لن يكون العالم في امان".

واوضح "من المهم ان ينضم اخواننا في باكستان الى جهودنا (في مكافحة الارهاب) بشكل مكثف. هذا ما نحتاج اليه في الوقت الراهن في حربنا على الارهاب".

وتدهورت العلاقات بين افغانستان وباكستان في الاسابيع الاخيرة حول وجود عناصر طالبان وحلفاء لها من القاعدة عل طول حدودهما المشتركة.

واعلنت اسلام اباد امس الثلاثاء تعزيز امن سفارتها في كابول تحسبا لتظاهرات محتملة ناجمة عن "اتهامات لا اساس لها" توجه الى باكستان من قبل رئيس مجلس الاعيان صبغة الله مجددي اثر اعتداء فاشل الاحد.

واتهم صبغة الله مجددي وهو ايضا رئيس لجنة المصالحة المكلفة اعادة دمج طالبان في الحياة السياسية الافغانية، الرئيس الباكستاني برويز مشرف واجهزة الاستخبارات الباكستانية بتدبير العملية الانتحارية التي اسفرت عن مقتل مدنيين اثنين والانتحاريين.

ووصف المتحدث باسم القوات المسلحة الباكستانية والرئيس الباكستاني الجنرال شوكت عزيز هذه الاتهامات بانها "سخيفة جدا وغير مسؤولة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى