محامي سوسن : هناك ما يوحي بوجود قرار بتبرئة المتهم وأمل الباشا تؤكد الاستمرار رغم محاولات التمييع

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

>
أمل الباشا تتحدث إلى الطفلة سوسن وجدها
أمل الباشا تتحدث إلى الطفلة سوسن وجدها
كشف القاضي عبدالسلام السرحي، وكيل نيابة جبل عيال يزيد بعمران أمس أن الطبيبة الروسية التي قامت بالكشف الطبي على الطفلة المغتصبة (سوسن) قد رفضت التوقيع على محاضر النيابة وأن عضو النيابة المحقق عبدالرحمن دبوان قد تصرف في القضية دون علمه أو اشرافه.

وأضاف القاضي السرحي في تصريح لـ«الأيام» قائلا: «ما الذي جعل عضو النيابة دبوان يقوم بإجراء فحص طبي بمستشفى السبعين للطفلة المغتصبة؟ علما بأن هناك تقريرا طبيا صادرا عن مستشفى عمران العام يوجد في ملف القضية وهو يؤكد أن الطفلة (سوسن) تعرضت لحادث اغتصاب».

من جانبه شكك المحامي جمال الجعبي، في صحة ما تناولته بعض المصادر الصحفية حول صدور تقرير طبي ينفي تعرض الطفلة (سوسن) للاغتصاب، وأن الفحوصات التي أجريت على الطفلة في عمران كانت خاطئة، بحجة استناده الى ترجمة خاطئة للطبيبة الروسية التي أثبتت أن (سوسن) تعرضت للاغتصاب.

وقال الجعبي في تصريح لـ«الأيام» ان ما جاء في تقرير مستشفى السبعين من رأي "تم الوصول اليه في غيابنا واستبعادنا بطريقة حرمت الطفلة وجدها من ضمانة وجود محام بجانبهم، وكل ذلك يدعونا للشك في المسار الذي يراد للقضية ان تتخذه».

واوضح الجعبي قائلا: «لقد قابلنا رئيس النيابة الذي أكد ان ما قام به عضو النيابة المحقق كان بإشرافه، وقد كان هناك ما يوحي بان هناك قرارا بتبرئة المتهم وذلك وسط تغييب كامل لنا عما يجري».

واضاف «لقد ابلغنا رئيس النيابة بعدم رضانا عن الأسلوب الذي أدار به عضو النيابة القضية وتشكيكنا في أي شيء يصدر منه في غيابنا».

مؤكدا أنه في حالة وجود تقرير كهذا، «فإننا قد تلقينا وعدا بإمكانية توفير فحص طبي للطفلة (سوسن) في بريطانيا من منظمات حقوقية دولية، كما تلقينا وعودا بإمكانية أخذ عينات الدم التي تم تحليلها الى مختبـرات فـي المانيـا لإجراء الفحص عليها».

من جهتها قالت الأخت أمل الباشا، رئيس منتدى الشقائق العربي لـ«الأيام» ان كل ما يحدث لن يثني منتدى الشقائق والمحامي جمال الجعبي عن الاستمرار في القضية «مهما كان الثمن ومهما كانت محاولات تمييع القضية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى