ريال مدريد ثانياً وسقوط جديد لفالنسيا في الدوري الاسباني

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
رونالدو قدم الأداء فنال الاستحسان والتصفيق من المدرجات
رونالدو قدم الأداء فنال الاستحسان والتصفيق من المدرجات
صعد ريال مدريد الى المركز الثاني بعدما سحق ضيفه ديبورتيفو كورونا 4-صفر، فيما سقط فالنسيا امام مضيفه اشبيلية صفر-1 أمس الاحد في المرحلة الثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب "سانتياغو برنابيو"، حسم ريال مدريد مواجهته القوية مع ديبورتيفو السادس بطريقة مميزة واستفاد من سقوط اوساسونا امام اتلتيك بلباو صفر-1 أمس الاول السبت في افتتاح المرحلة، ليخطف المركز الثاني ويقلص الفارق الى 11 نقطة مع غريمه التقليدي برشلونة المتصدر وحامل اللقب الذي سقط في فخ التعادل السلبي أمس الاول ايضاً مع مضيفه ملقة متذيل الترتيب. واكد البرازيلي رونالدو انه بدأ يستعيد مستواه المعهود بتسجيله هدف فريقه الثاني (37) بعدما افتتح التسجيل هكتور بيرينغيل (9 خطأ في مرمى فريقه) قبل ان يضيف المدافع سيرجيو راموس الثالث (70) والبرازيلي الاخر جوليو باتيستا الرابع (83).

وبدأ مدرب ريال مدريد خوان رامون لوبيز كارو لقاء الأمس باشراك رونالدو منذ البداية على حساب قائد الفريق راوول غونزاليز، بعدما انقذ فريقه من الخسارة امام سرقسطة في المرحلة السابقة بتسجيله هدف التعادل (1-1) في الدقيقة الاخيرة من المباراة.

وهي المباراة الاولى التي يلعبها رونالدو اساسيا على "سانتياغو برنابيو" منذ 18 فبراير الماضي عقب تصريحه بانه لم يشعر ابدا بان جمهور ريال مدريد "يكن له الحب" بعد انتهاء مباراة فريقه مع الافيس (3-صفر) في المرحلة الرابعة والعشرين.

وادخل مدرب ريال مدريد القائد راوول بعد هذا الهدف كبديل لصانع الالعاب الفرنسي زين الدين زيدان (73)، ثم اخرج رونالدو ليحل مكانه الايطالي انطونيو كاسانو (78) فصفقت جماهير "سانتياغو برنابيو" للنجم البرازيلي الذي يبدو في طريقه الى مصالحتها بعد الفترة الباردة التي سادت علاقته بها.

وفي المباراة الثانية، تابع فالنسيا نتائجه المخيبة في الفترة الاخيرة بسقوطه امام مضيفه اشبيلية بهدف متأخر سجله لوبيز يوردي في الوقت بدل الضائع، بعد 5 دقائق على اهداره ركلة جزاء لفريقه.

وفشل فالنسيا الذي استعاد جهود مدافعه وقائده الارجنتني روبرتو ايالا بعد غياب حوالي شهرين عن الملاعب للاصابة، في تحقيق الفوز في مباراته السادسة على التوالي بعدما كان ينافس برشلونة على الصدارة. ويعود السبب في تراجع مستوى فالنسيا الى العقم الهجومي بعد البداية الرائعة التي حققها مهاجمه دافيد فيا الذي انتقل بداية الموسم من سرقسطة بتسجيله 16 هدفا لكنه صام عن التهديف في الاونة الاخيرة ولم يتمكن زميله ميغيل ميستا من ملء الفراغ.

وتجمد رصيد فالنسيا عند 53 نقطة في المركز الرابع خلف اوساسونا، فيما رفع اشبيلية رصيده الى 51 نقطة في المركز الخامس.

وعلى استاد "بالايدوس" فاز سلتا فيغو على صيفه مايوركا بهدفين سجلهما بابلو كونتريراس بعدما تابع تسديدة زميله خورخي لارينا التي صدها الحارس طوني براتس (7)، وفرناندو بايانو بعد تمريرة من الهولندي دانييل دي رايدر (21).

وفاز خيتافي على ضيفه ريال سوسييداد بهدفين للارجنتيني ماريانو بيرنيا (19 من ركلة جزاء) ودانيال غويزا (59) مقابل هدف لمارك غونزاليز (45).

وتعادل سرقسطة مع مضيفه راسينغ سانتاندر صفر-صفر، واسبانيول مع ضيفه الافيس بالنتيجة ذاتها.

مانشستر يونايتد يحقق فوزه السادس على التوالي
استعاد مانشستر يونايتد المركز الثاني بعد ان حقق فوزه السادس على التوالي على حساب ضيفه برمنغهام الثامن عشر 3-صفر أمس الاحد على ملعب "اولدترافورد" في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسجل الويلزي راين غيغز (3 و16) وواين روني (83) اهداف المباراة.

وجلس هداف "الشياطين الحمر" الهولندي رود فان نيستلروي على مقاعد الاحتياط للمباراة الخامسة على التوالي وانتظر حتى الدقيقة 73 ليدخل الى الملعب كبديل للفرنسي لويس ساها الذي فضله المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون على متصدر ترتيب هدافي الدوري برصيد 19 هدفا.

وضرب مانشستر يونايتد باكرا بفضل ركلة حرة رائعة نفذها غيغز داخل شباك الحارس مايك تايلور (3).

ورد الضيوف برأسية من اميل هيسكي لكن الحارس الهولندي ادوين فان در سار انقذ الموقف (6)، وعزز غيغز تقدم مانشستر بعدما تلاعب بالمدافع داميان جونسون وتبادل الكرة مع واين روني داخل المنطقة قبل ان يضعها داخل مرمى تايلور (16).

وكان روني قريبا في فرصتين من تعزيز تقدم فريقه بهدف ثالث، الاولى عندما تلقى كرة مميزة من نجم اللقاء غيغز والثانية بتمريرة من البرتغالي كريستيانو رونالدو لكنه اخفق في المحاولتين بتسديد الكرة الى جانب المرمى (31 و32).

الويلزي المخضرم (جيجز) عاود الظهور اللافت وسجل هدفين
الويلزي المخضرم (جيجز) عاود الظهور اللافت وسجل هدفين
وغابت الفرص الحقيقية عن بداية الشوط الثاني مع افضلية نسبية لاصحاب الارض اذ تحسن اداء برمنغهام سعيا وراء التعادل دون ان يهددوا مرمى فان در سار، قبل ان يعزز روني تقدم فريقه بهدف ثالث قبل 7 دقائق من نهاية المبارة اثر تمريرة رأسية من رونالدو عوض من خلالها الفرص العديدة التي اهدرها امام مرمى تايلور ورافعا بالتالي رصيده الى 13 هدفا في المركز الثالث على لائحة هدافي الدوري.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 66 نقطة واستعاد المركز الثاني من ليفربول الذي فاز امس الاول السبت على ايفرتون 3-1، علما بان الاول يمللك مباراتين مؤجلتين.

وفي مباراة ثانية، سقط بولتون السابع امام مضيفه ميدلزبره 3-4.

وفي مباراة اخرى، فاز تشارلتون على ضيفه نيوكاسل 3-1.

وصعد تشارلتون الى المركز الحادي عشر برصيد 42 نقطة فيما تجمد رصيد نيوكاسل عند 39 نقطة في المركز الثالث عشر.

تعادل كييفو وسقوط ليفورنو
تعادل كييفو مع مضيفه اسكولي 2-2، وسقط ليفورنو امام مضيفه امبولي 1-2، أمس الاحد في ختام المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ورفع كييفو رصيده الى 45 نقطة وانفرد في المركز السادس امام ليفورنو شريكه السابق الذي اصبح ثامنا خلف لاتسيو بفوز الاخير على سمبدوريا 2-صفر.

وعلى الملعب الاولمبي في روما، قاد المدافع الدولي ماسيمو اودو لاتسيو الى الفوز على سمبدوريا بتسجيله هدفي المباراة، الاول عقب ركلة حرة نفذها فابيو ليفيراني (70) والثاني من ركلة جزاء (90).

وفاز باليرمو على ضيفه تريفيزو متذيل الترتيب بهدف للنيجيري ستفين ماكينوا (57). وسقط سيينا امام ضيفه ليتشي قبل الاخير 1-2.

وفي مباراة الهروب الى منطقة الامان، فاز ريجينا على مضيفه كالياري بهدفين نظيفين، وتعادل اودينيزي مع مضيفه ميسينا بهدف مقابل هدف

فوز واحد يتوج سلتيك بطلا
بات سلتيك المتصدر ووصيف بطل الموسم الماضي بحاجة الى انتصار واحد لاعتلاء منصة التتويج بعدما رفع رصيده الى 79 نقطة اثر فوزه على مضيفه ليفينغستون 2-صفر أمس الاحد في ختام المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الاسكتلندي لكرة القدم.

وسجل البولندي ماسيي زورافسكي (47) وشون مالوني (52 من ركلة جزاء) الهدفين فابتعد سلتيك 17 نقطة في الصدارة ويكفيه، لاعتلاء منصة التتويج واستعادة اللقب من غريمه التقليدي رينجرز، الفوز على مطارده هارتس في 5 ابريل المقبل على ملعب باركهيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى