اصابة ثلاثة أمريكيين في هجوم انتحاري بافغانستان

> قندهار «الأيام» رويترز :

> فجر مهاجم انتحاري سيارة محملة بالمتفجرات خارج قاعدة عسكرية أمريكية في أفغانستان امس الجمعة ليصيب ثلاثة أمريكيين في ثاني هجوم على قاعدة أمريكية خلال 24 ساعة.

وكان عبد الرحمن قائد شرطة إقليم هلمند الجنوبي قال في وقت سابق إن جنديين بريطانيين جرحا عندما صدم مهاجم انتحاري سيارتهما بسيارته خارج قاعدتهما في لشكركاه عاصمة إقليم هلمند.

لكن الجيش الأمريكي قال في وقت لاحق إن اثنين من جنوده ومقاولا مدنيا أمريكيا أصيبوا بجروح طفيفة في الانفجار الذي وقع عند البوابة الرئيسية للقاعدة التي يعملون بها.

وقال متحدث باسم الجيش الأمريكي "المهاجم الانتحاري لقي حتفه في الانفجار,ودمرت شاحنة صغيرة كانت على مقربة وعربة المهاجم."

وصعد مقاتلو طالبان الذين يخوضون حربا لطرد القوات الاجنبية والإطاحة بحكومة يدعمها الغرب من موجة العنف في الأسابيع الأخيرة التي شملت هجمات على قواعد عسكرية وكمائن وزرع قنابل على الطرق وتفجيرات انتحارية.

وأعلن متحدث باسم طالبان كان يتحدث تليفونيا من مكان غير معروف المسؤولية عن الهجوم.

وانفجرت قذيفة مورتر أمس الاول الخميس في سوق خارج القاعدة العسكرية الرئيسية في أفغانستان مما أدى إلى مقتل مدني أفغاني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

وستتسلم قوات بريطانية قريبا القاعدة الأمريكية التي استهدفها الهجوم الانتحاري امس الجمعة.

وتقود القوات البريطانية عملية توسيع مهمة حفظ السلام لحلف شمال الاطلسي في افغانستان ومدها الى الجنوب بينما تستعد الولايات المتحدة الى تقليص قواتها هناك وتسليم المسؤولية الى دول اعضاء في الحلف.

ووصل على مدى الاسابيع القليلة الماضية جنود بريطانيون الى عاصمة هلمند لتمهيد الطريق امام نشر 3300 جندي في الاقليم وهو ايضا من مناطق زراعة الافيون في افغانستان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى