آلووو «الأيام الرياضي»

> «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

> الو كابتن حسن رشدي، عضو الاتحاد اليمني لكرة القدم رئيس لجنة المسابقات أنت ضيف علينا في «الأيام الرياضي»..أهلاً بكم,في البداية نبارك لك اختيارك ضمن قوام الاتحاد الجديد.

- شاكراً هذا واتمنى ان اكون في مستوى ثقة هذا الاختيار.

> ماهي آلية عملكم في لجنة المسابقات في الفترة القادمة؟

- نحن أتينا في فترة مليئة بالمشاكل جراء ما كان من امور حاصلة في الاتحاد واللجنة المؤقتة وتلك الامور الكل يعرفها، ولكن نحن ندرك صعوبة المهمة وسنسعى الى وضع آلية واتجاهات واضحة لعملنا وتعاملنا مع كل المستجدات وهناك افكار لتشكيل لجان عاملة وتقييم مستوى الدوري واللاعبين حتى نخرج بالفائدة وكذا اقامة مسابقات الشباب والناشئين لان تلك الفئات تكاد تكون مهملة وهي عماد التطور الكروي في كل البلاد وهذه بعض اتجاهاتنا ان شاء الله.

> لجنة المسابقات وقراراتها دائماً في قفص الاتهام فكيف ستتجنبون ذلك؟

- هذه المشكلة لن نستطيع ان نوجد لها حلا فالاندية دائماً تنظر الى الامور من مصلحتها وفي كل قرار هناك طرف لن يرضى ولكن نحن نسير وفق لوائحنا وسنجتهد في كل قراراتنا ولن ننحاز لاحد على حساب آخر ونرجو ان تفهم الاندية اننا جئنا لنعمل مع الجميع للمصلحة العامة.

> مسألة الجولتين القضية الشائكة والتي يترقب الجميع إصدار الحكم فيها الى اين وصلت؟

- هذه المسألة هي القنبلة التي وجدنا انفسنا مجبرين على ان نتعامل معها وهي في غاية الصعوبة لان اي قرار سيتخذ ستجد فئة تدعي التظلم فهناك تسع فرق في اتجاه وهناك خمس في اتجاه آخر وهذه المسألة ظلت في صلب اهتمام رئيس الاتحاد وباقي الاعضاء ،حيث تم إصدار القرار الذي نتمنى ان يتقبله الجميع وأن نبتعد عن اي مهاترات عند صدور القرار لأننا حاولنا التقريب بين وجهات النظر في القرار حتى لا يكون هناك ضرر ولا ضرار في ذلك ونتمنى ان نصل الى ذلك.

> كيف توصلتم إلى ذلك وعلى ماذا اعتمدتم؟

- نحن في الإتحاد حاولنا خلال الفترة السابقة التي ظل فيها الموضوع قيد النقاش أن ننظر إليه من كل الإتجاهات ووصلنا في الأخير إلى هذا القرار الذي نتمنى أن يتقبله الجميع بصدر رحب وبروح رياضية.

> هل صحيح ان الاسبوع الاول قد اتخذ فيه قرار وان المسألة هي في الاسبوع الثاني؟

- هذه النقطة نريد ان نوضحها للجميع فنحن لدينا مسودة مكتوبة من اللجنة المؤقتة في ان هذه المسألة لم يتم اتخاذ اي قرار فيها لذلك فإن القرار كان للاتحاد الجديد وهذه الاشياء التي تشاع لسنا مسؤولين عنها.

> لماذا كان التاخير الذي زاد الامور تعقيداً؟

- كما تعلمون اننا في اجتماعنا كاتحاد بعد الانتخاب مع الاندية كان هناك مطالبة من الاندية بإلغاء الدوري والذي ان حصل فإنه كان سيجعل المسألة منتهية ولكن وللأمانة كان قرار الحكمة للشيخ احمد العيسي في استمرار الدوري يبقي المسألة قيد النقاش وعلى العموم حسمت الامور في هذا الاسبوع قبل نهاية دور الذهاب.

> بعيداً عن كل ذلك هل ستختار بقية اعضاء لجنة المسابقات بمفردك؟

- دائماَ المشورة تأتي ثمارها انا بالتشاور سأختار اعضاء اللجنة والتي ستتكون من نائب وخمسة اعضاء وسأعرضها على الاتحاد وسنركز على اختيار مجموعة قادرة على العمل في اللجنة بوعي وقدره تخدم العمل وكرة القدم اليمنية.

> في الفترة القصيرة التي مرت هل هناك صعوبات تواجهكم؟

- عملنا حتى الان كله صعوبات لان الاتحاد جاء على وضعية صعبة جداً فنحن لا يوجد لدينا رصيد مالي نسير به عملنا ومباريات الدوري، فالمال هو المسير لكل الانشطة ولكن بعون الله ستسير الامور الى ما هو افضل في قادم الأيام.

> كلمة أخيرة كابتن حسن؟

كلمتي اوجهها لكل رياضي غيور على مصلحة بلده ونحن مشكلتنا ليست في لجان أو اسبوع او ناد .. نحن مشكلتنا مستوى كيف ننهض به للوصول الى مستوى جيراننا الذين لعبنا الكرة قبلهم ولكن هم خططوا ونظموا وابتعدوا عن المشاكل التي لا تخدم التطور لذلك أملنا ان يتعاون الجميع معنا حتى نرتقي بكرتنا الى افاق أفضل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى