تعادل عادل بين حسان والهلال في لقاء التكافؤ

> زنجبار «الأيام» شكري حسين:

>
فريق الهلال
فريق الهلال
خرج فريقا حسان وضيفه الهلال بنقطة واحدة لكل منهما في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس على ملعب ساحة الشهداء بزنجبار إثر خروجهما متعادلين بهدف لمثله، حيث تقدم حسان اولا في الشوط الاول عبر لاعبه المجتهد دوما عبود مبروك قبل ان يتمكن المحترف الاثيوبي (برهانو) من ادراك التعادل مطلع الشوط الثاني.

ومجمل القول أن التكافؤ في كل شيء كان سمة اللقاء، حيث سيطر حسان على مجريات الشوط الأول وسجل هدفه الوحيد وأضاع خلاله العديد من الفرص السهلة، فيما تراجع اداء لاعبيه في الشوط الثاني ليمسك الهلال بزمام المباراة وكان الاكثر خطورة وصولا الى مناطق الخطر الحسانية وخصوصا من قبل البديل عصام عبدالغني، صاحب الحضور الدائم في لقاءات الفريقين.

بداية الشوط الأول كانت هلالية عبر فرصتين متتاليتين من اكرم الصلوي لم تكونا بالخطورة الكبيرة ولكنهما ايقظتا لاعبي حسان الذين اكتفوا من هجماتهم عبر الارسالات المتقنة من نجم الشوط الأول وسيم القعر الى المهاجمين عبود مبروك وصبري عبيد، والتي كاد من احداها صبري عبيد ان يفتتح التسجيل الا أنه اطاح بالكرة فوق المرمى وهو على بعد سنتيمترات قليلة. بعدها فقط بدقيقتين يتطاول عبود مبروك لكرة وسيم العرضية ويلعب الكرة برأسه قوية عانقت شباك محمد ابراهيم وسط فرحة كبيرة لجماهير حسان ، ليطغى بعدها اللون الاحمر على كل شيء في الملعب بفضل تحركات عبود مبروك في المقدمة وفنيات وسيم القعر الذي تلاعب بالدفاع الهلالي مجددا مرسلا كرة غاية في الروعة الى رأس راجي بامطروح الذي حولها بدوره الى عبود مبروك، سددها الاخير قوية فتصدى لها محمد ابراهيم محبطا هدف التعزيز الثاني.. وأبى نزار رزق إلا تأكيد حضوره فأرسل كرة قوية من خارج المنطقة تعامل معها محمد ابراهيم بشكل رائع، وعلى الجانب الآخر كان ياسر باصهي وزميله المحترف برهانو في حالة غياب تام نظرا لتراجع معظم لاعبي الهلال إلى المنطقة الخلفية، لينتهي الشوط الاول بتقدم حسان بهدف.

ومع بداية الشوط الثاني فطن جياب باشافعي، مدرب الهلال الى سلبية باصهي فأنزل عصام عبدالغني بديلا له وكان تغييرا ناجحا بكل المقاييس، فلم تمر سوى دقيقتين فقط من عمر الشوط الثاني حتى خطف عصام الكرة من نزار رزق من منتصف الملعب وتوغل بها سريعا من الجهة اليسرى وحولها الى داخل خط الست ياردات، وحاول سالم عوض الارتماء عليها فأفلتت من يديه لتجد المتربص برهانو أمامها يضعها في الشباك وسط ذهول كل الحاضرين.

هدف التعادل اعطى الهلال جرعة نشاط كبيرة فيما أثر على عطاءات لاعبي حسان الذين استسلموا للتفوق الازرق الذي كان يقوده من وسط الملعب أمين محسن ومحمد عمير، وعصام عبدالغني وأكرم الصلوي في خط المقدمة، وحتى التغييرات التي أجراها مدرب حسان الكابتن عبدالله مكيش بإنزال اوسام السيد وخالد ربصن لم تؤت ثمارها نظرا لحالة السلبية التي كان عليها معظم لاعبي الفريق، وكان أبرز الفرص الهلالية خلال هذا الشوط كرة امين محسن المرسلة من وسط الملعب الى السريع عصام عبدالغني الذي لعبها قوية من على حافة المنطقة ليقطعها سالم عوض في د/30 وأخرى عرضية من أكرم الصلوي كاد زاهر فريد عن طريق الخطأ أن يضعها في الشباك، فيما لم تكن لحسان خطورة حقيقية على المرمى الا من خلال كرتين فقط، الاولى لم يتعامل معها خالد ربصن كما يجب ولعبها بعشوائية الى خارج الخشبات الثلاث واخرى لوسيم القعر عبر ضربة حرة انقذها محمد ابراهيم بأعجوبة تامة، لينال الـفـريـقـان نقطة لكل منهما بعد أن اقتسما مستوى الأداء فكان التعادل عادلا بينهما.

> اربع بطاقات صفراء تحصل عليها لاعبو حسان اثنتان منها بسبب الاعتراضات والكلام الكثير مع الحكم .. فهل ينتبه زاهر فريد وراجي بامطروح لهذا مستقبلا.

> غاب عن حسان ماجد حسين وجمال العولقي وعن الهلال المحترفان المصريان.

> وسيم القعر وعبود مبروك وعمر الكباس كانوا الافضل في حسان، وامين محسن والصلوي وعصام من جانب الهلال.

> ادار المباراة علي سيف القدسي وساعده شداد راشد وسعيد غالب وأبوبكر البكري رابعا، وراقبها من الاتحاد العام محمد علي القدسي، ورفيق عوض مراقبا للحكام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى