الكابتن أبوبكر طرموم نجم كرة قدم زمان يتحدث لـ «الأيام الرياضي» :لعبت للعيدروسي والأحرار طوال 20 عاماً وكان توقفي عن اللعب في عام 1973م بحكم السن

> «الأيام الرياضي» رياضة زمان:

> أبو بكر طرموم نجم من نجوم كرة قدم زمان العدنية لاعب صال وجال في الملاعب، وقدم الكثير في مشواره الكروي الذي استمر 20 عاماً، وقد عاصر العديد من فطاحلة الكرة المشهورين، ولعب معهم وأمامهم وكسب شهرة كبيرة ..«الأيام الرياضي» التقت النجم أبو بكر طرموم وحاورته فخرجت بالحديث التالي:

> كانت بدايتي الرياضية وأنا طالب في مدرسة بازرعة الخيرية الإسلامية بكريتر عدن، حيث كنت أمارس رياضة الجري والوثب العالي، وفي نفس الوقت كانت الكرة تستهويني، فقد أسست مع بعض الزملاء في عام 1955م فريقاً أسميناه (ضد الباطل)، أتذكر منهم اللاعبين عمر علي محمود ومصطفى مسرج وعبدالله قاسم، لكنني بعد ذلك انضممت إلى فريق نادي العيدروسي، الذي لعبت له في مركز الدفاع ما يقارب الـ 6 سنوات إلى جانب اللاعبين يسلم صالح وعبدالله قاسم ومصطفى مسرج وغيرهم، وكانت أولى مبارياتي الرسمية مع العيدروسي ضد فريق (البارك بوي) الذي فزنا عليه بهدف للاشيء.

> نظراً لحدوث بعض المشاكل حينها مع إدارة نادي العيدروسي قررت الانتقال إلى نادي الأحرار الرياضي وكان ذلك في عام 1959م، حيث لعبت إلى جانب أبرز نجومه أمثال: عباس غلام وعبدالمجيد مرشد وناصر الماس ونديم عبده حزام وغيرهم، وحققنا معاً العديد من البطولات والإنجازات والكؤوس والتروس كان أهمها (كأس الملكة)، علماً بأن مركزي كان قد تغير في الأحرار من الدفاع إلى الوسط، وذلك بعد أن أقنعني زميلي العزيز ناصر الماس بأن أدائي في منتصف الملعب أفضل من أدائي في قلب الدفاع، وهكذا استمررت مع الأحرار الذي وجدت فيه ضالتي وبيتي الثاني، حيث كنا نشكل أسرة واحدة في هذا النادي العريق والكبير الذي لم أفارقه أبداً.

> لعبت العديد من المباريات مع فريق الأحرار وفزت معه خلال 14 عاماً بالعديد من الانتصارات والإنجازات، وكانت آخر مبارياتي قبل التوقف عن اللعب نهائياً في 1973م ضد فريق نادي الهلال الرياضي وهو من فرق مدينة الشيخ عثمان الشهيرة، وقد انهزمنا فيها بـ 2/1.

> أحسن لاعبي زماننا الجميل هم لاعبا الأحرار أبوبكر عوض المشهور بهجماته الجريئة والشجاعة والقوية، وإبراهيم علي أحمد اللاعب الفذ، ومهاجم الشباب الرياضي إبراهيم صعيدي وبوشكاش اليمن عبدالله خوباني لاعب فريق نادي شباب الجزيرة.. فيما كانت أفضل الفرق حينها: الأحرار، الشباب الرياضي والهلال .. والأخير كان رائعا (في عهد أبي الكباتن علي محسن المريسي).

> لعبت خارجياً في الجمهورية العربية المتحدة (مصر) في العام 1964م ضمن منتخب عدن المحلي الذي كان تلقى دعوة خاصة حينها من نادي الإسماعيلي للعب هناك، حيث تقابلنا مع الإسماعيلي هزمنا 5/صفر، وفريق دمياط وتعادلنا، وفريق القوات المسلحة المصرية وهزمنا بـ 4/1 وقد سجل هدفنا عبدالله جامع لاعب شباب التواهي ، كما لعبنا أمام فريقي الفيوم وأسوان، علماً بأن الكابتن علي محسن مريسي الذي كان يلعب حينها للزمالك شارك معنا في هذه المباريات الودية.

ـ واختتم أبو بكر طرموم حديثه بالقول : «أنا من مواليد منطقة القطيع بكريتر عدن في1941م، وأب لولدين وبنت، وكنت أعمل في خراطة السيارات في ورشة الحاج محمد عبد العزيز الأغبري، ثم في مصنع الثورة لقطع الغيار بخور مكسر، وحالياً أنا متقاعد منذ 8 سنوات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى