32 مرشدًا سياحيًا في دورة باللغة الإنجليزية وقيادة حضرموت تؤكد أهمية السياحة بوصفها صناعة بدون دخان

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

>
وكيل محافظة حضرموت لشؤون الساحل يحضر افتتاح دورة المرشدين السياحيين
وكيل محافظة حضرموت لشؤون الساحل يحضر افتتاح دورة المرشدين السياحيين
تتواصل لليوم الثاني في المكلا فعاليات الدورة التدريبية للمرشدين السياحيين بمحافظة حضرموت التي ينظمها مكتب السياحة بالمحافظة بالتنسيق مع معهد باشريف للغات وذلك بمناسبة الإعلان عن عام 2006م عاما للترويج السياحي.

ويتلقى المشاركون في الدورة البالغ عددهم 32 مرشدا سياحيا من مختلف المرافق السياحية في المحافظة معلومات باللغة الإنجليزية حول الإرشاد السياحي وطرق التعامل مع السياح والمصطلحات الإنجليزية الخاصة بالشأن السياحي، تقدم لهم من قبل السيد مايكل جيمس، من المملكة المتحدة.

وقد أشاد الأخ عوض عبدالله حاتم، وكيل محافظة حضرموت لشئون الساحل في حفل الافتتاح أمس بهذه الدورة ووصفها بالمهمة كونها تتعلق بالإنتاج السياحي وتتزامن مع تطور المحافظة في قطاع السياحة، مؤكدا أهمية السياحة كمصدر للدخل القومي وما تتمتع به اليمن من تنوع تاريخي وبيئي وتراثي غزير، منوها بأهمية تقديم الكوادر المؤهلة لتعكس صورة وتاريخ الوطن بالصورة المثلى.

وقال ان السياحة علم يرتبط بالاستثمار والتنمية وانتاج يرفد الاقتصاد الوطني، مشيرا الى ان هذه الدورة هي نتاج جهود الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت ومتابعاته مع المختصين.

الى ذلك أشار الإخوة العميد أحمد محمد الحامدي، مدير أمن المحافظة وفضل ناصر بن الشيخ علي، المدير العام لمكتب السياحة ولطفي محمد باشريف، مدير معهد باشريف للغات في كلماتهم التي ألقيت الى أهمية السياحة بوصفها صناعة بدون دخان وشكلا من أشكال الإنتاج، وأكدوا على أهمية تأهيل الكادر البشري وامتلاكه للغة والثقافة لإعطاء المعلومات الصحيحة عن المواقع الأثرية للسياح.

وأوضح مدير الأمن في كلمته ان أمن المحافظة أنشأ ادارة متخصصة للشرطة السياحية لتوفير بنية أمنية متطورة للسياح ضمانا لتقديم منتج سياحي عالي الجودة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى