سائقو شاحنات يطالبون الحكومة الاردنية بالتدخل لحل ازمتهم على الحدود مع العراق

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

> طالب ما يزيد عن 50 سائق شاحنة اردنية أمس السبت الحكومة بالتدخل لحل ازمة 150 شاحنة محملة بالبضائع للعراق عالقة منذ ثلاثة اسابيع على الحدود الاردنية العراقية، وفقا لصحيفة "العرب اليوم".

وقالت الصحيفة ان "اكثر من 50 سائقا اردنيا متواجدين في حدود الكرامة" (الحدود الاردنية العراقية) ناشدوا الحكومة "التدخل لدى الجانب العراقي لحل ازمة الشاحنات الاردنية المحملة بالبضائع الى السوق العراقية".

واضافت ان "ما يزيد عن 150 شاحنة محملة بالبضائع تم انجاز معاملاتها جمركيا ما زالت تنتظر لحين قدوم شاحنات عراقية لتفريغها".

واشار امين سر نقابة اصحاب الشاحنات الاردنية نايل ذيابات وفقا للصحيفة الى "مخاوف من الحاق الاضرار بالاسطول الاردني" نتيجة "التوقف المستمر للشاحنات المحملة بالبضائع منذ فترة دون وجود شحن عراقي مقابل لتفريغ الحمولات".

واكد الذيابات ان النقابة "حاولت الاتصال بالجهات المعنية" للعمل على حل الازمة الا انها "لم تلق جوابا شافيا".

ونقلت الصحيفة عن احد السائقين ان سبب الازمة هو "عزوف الشحن العراقي" وان "هناك مئات الشاحنات العراقية عالقة على حدود القادسية ترفض الدخول الى منطقة ساحة التبادل التجاري على المنطقة العازلة على الرغم من استمرار تدفق البضائع للسوق العراقية".

واوضح ان "السائقين الاردنيين لا يستطيعون الذهاب الى العراق بسبب الظروف الامنية الصعبة وتعرض العديد منهم خلال السنوات الماضية الى المخاطر".

كما حذر رئيس جمعية مستثمري المناطق الحرة الاردنية حسن البيتوني وفقا للصحيفة من "الاوضاع السيئة التي ستؤول اليها حركة الاستثمار" في الاردن "حيال بقاء الابواب مغلقة امامهم تجاه العراقيل من الجانب العراقي".

وناشد البيتوني الحكومة "البحث السريع في الدخول في مفاوضات جادة مع الجانب العراقي لازالة العراقيل التي تواجه المستثمرين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى