التغذية بثانوية الحمزة توقفت يوماً فقط وأعيدت بعد صرف مستحقات المتعهد

> الضالع «الأيام» خاص:

> أفاد الأخ عبدالوهاب أحمد جولة، مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة الضالع بأن مخصصات التغذية المدرسية لطلاب القسم الداخلي بثانوية الحمزة مرصودة في موازنة إدارة التربية بمديرية الضالع، وتتحمل الإدارة مسؤولية صرفها بالتنسيق مع مكتب المالية وفرعها بالمديرية وليس لمكتب التربية في المحافظة أي دخل فيها.

جاء ذلك في مذكرة تلقتها «الأيام» أمس من الأخ مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الضالع وتضمنت رداً توضيحياً لما ورد في الخبر المنشور بعدد الصحيفة الصادر يوم الثلاثاء 11/4 بعنوان (بسبب الجوع.. طلبة القسم الداخلي بثانوية الحمزة بالضالع يقاطعون الدراسة).

وفي المذكرة أوضح الأخ عبدالوهاب جولة، أن التغذية المدرسية أوقفت يوماً واحداً فقط، وهذا التوقف بسبب عدم صرف مستحقات مالية متأخرة لمتعهد التغذية من العام الماضي 2005م، وأكد أن التغذية تم إعادتها وصرفت للطلاب مباشرة بعد اسـتلام المتعـهد لمستحقاته المالية المتأخرة.

واختتم مدير عام مكتب التربية مذكرته بالقول:

«إن إفادة المالية وتحميلها مكتب التربية بالمحافظة المسؤولية يعتبر خطأً فادحاً ولعل ذلك مقصود لتغطية العجز في بند التغذية المخصص لمديرية الضالع، والذي تسبب فيه مكتب المالية وفرعها بالضالع، حيث سمح عند إعداد مشروع موازنة عام 2005م، بإجراء مناقلة مبلغ ما يقارب مليون و800 ألف ريال سنوياً من بند التغذية إلى نفقات تشغيلية (انتقالات، نقل مهام، بترول وقطع غيار سيارات لفرع التربية بالمديرية على حساب تغذية الطلاب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى