الحكومة المجرية تقترب من الاحتفاظ بالسلطة في الانتخابات البرلمانية

> بودابست «الأيام» رويترز :

>
الانتخابات البرلمانية
الانتخابات البرلمانية
أقبل الناخبون في المجر على الانتخابات امس الأحد والتي من المتوقع أن تصبح خلالها الحكومة الاشتراكية برئاسة فيرينك جيوركساني أول حكومة تحتفظ بالسلطة منذ عودة الديمقراطية عام 1990,جرت امس الجولة الثانية من الانتخابات في البلاد والتي يحق فيها لنحو عشرة ملايين ناخب الإدلاء بأصواتهم وهي خامس انتخابات حرة منذ نهاية الشيوعية والأولى منذ انضمام البلاد إلى الاتحاد الأوروبي.

وكانت القضية الرئيسية للحملة الانتخابية هي الاقتصاد مع وعد الاشتراكيين بزعامة جيوركساني بالإصلاح في حالة إعادة انتخابهم وتحذير المعارضة من أن البلاد معرضة للإفلاس.

وقال جيزا ساندور (35 عاما) في الدائرة الأولى ببودابست حيث يرشح وزير الاقتصاد يانوس كوكا نفسه "لقد طردنا كل حكومة إلى الآن وأعتقد أن الوقت قد حان أخيرا لمنح شخص ما فرصة أخرى.. أربع سنوات ليست كافية لإتمام برنامج ما."

وفتحت لجان الاقتراع أبوابها الساعة 0400 بتوقيت جرينتش وستغلق الساعة 17:00 بتوقيت جرينتش. ومن المتوقع ظهور أولى النتائج بحلول الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش وستتضح الصورة شبه النهائية بحلول الساعة 21:00 بتوقيت جرينتش باستثناء أصوات المجريين المقيمين في الخارج,وبلغت نسبة الإقبال 11.7 في المئة بحلول الساعة 07:00 بتوقيت جرينتش.

وفي الجولة الأولى من الانتخابات التي جرت في التاسع من ابريل نيسان عندما بلغت نسبة الإقبال 67.8 في المئة وحصل الاشتراكيون وحلفاؤهم من الديمقراطيين الأحرار على 113 مقعدا في البرلمان المؤلف من 386 مقعدا.

وأظهرت استطلاعات الرأي أن الحزبين الحاكمين قد يحصلان على ما يصل إلى 208 مقاعد بزيادة عشرة مقاعد عن العدد الحالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى