مقتل ستة اشخاص في اشتباك في منطقة القبائل الباكستانية

> ميران شاه «الأيام» ا.ف.ب :

>
اشتباك في منطقة القبائل الباكستانية
اشتباك في منطقة القبائل الباكستانية
تل ستة اشخاص من بينهم احد عناصر القوات شبه العسكرية امس الأحد في اشتباك مسلح عند نقطة تفتيش في منطقة القبائل المضطربة على الحدود مع افغانستان، حسب مسؤولين امنيين باكستانيين.

ووقع الاشتباك عندما كان الجنود يفتشون شاحنة ركاب قرب ميران شاه المدينة الرئيسية في منطقة شمال وزيرستان، حسب ما افاد مصدر امني لوكالة فرانس برس.

وقال المصدر ان مسلحا كان داخل الشاحنة رفض ان يتم تفتيشه وفتح النار من بندقيته مما ادى الى اصابة اثنين من الجنود الباكستانيين توفي احدهم متاثرا بجراحه في وقت لاحق,ورد الجنود على اطلاق النار مما ادى الى مقتل المسلح واثنين اخرين.

وعلى بعد 70 كم من جنوب ميران شاه قرب محلة رازماك وقعت سيارة للشرطة في كمين نصبه مسلحون بحسب المصادر المحلية. وقتل شرطي ومسلح في المواجهة التي اسفرت عن وقوع جريحين ايضا.

ووزعت مناشير بلغة الاوردو في الايام الاخيرة في ميران شاه دعت للانضمام الى الجهاد والحرب المقدسة ضد الاميركيين الذين وصفوا بانهم مسيحيون ويهود وكفار.

وتنشر باكستان نحو 80 الف من قواتها في المناطق الحدودية لمطاردة مسلحين تابعين لنظام طالبان السابق وحلفائهم الغرباء من الذين يعتقد بانتمائهم لتنظيم القاعدة ومناصريهم المحليين.

ومنذ نهاية العام 2003 تتركز عمليات الجيش الباكستاني في محافظتي وزيرستان الشمالية والجنوبية على بعد 300 كلم جنوب غرب اسلام اباد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى