ليفني تكرر لموراتينوس تمسك اسرائيل بشروطها في مواجهة حماس

> القدس «الأيام» ا.ف.ب :

>
وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني
وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني
كررت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني أمس الإثنين امام نظيرها الاسباني ميغيل انخيل موراتينوس "تمسك" اسرائيل بالشروط التي وضعتها للتفاوض مع حركة حماس، وفق بيان للخارجية الاسرائيلية.

وجاء في البيان ان "ليفني كررت خلال لقائها موراتينوس في القدس ان الحكومة الاسرائيلية تبقى متمسكة بالشروط التي يمكن ان تضفي الشرعية على حماس" بالنسبة الى اسرائيل.

ويشترط المجتمع الدولي على حماس ان تعترف باسرائيل وبالاتفاقات التي وقعتها مع الفلسطينيين وتتخلى عن العنف.

واضاف البيان "على المجتمع الدولي ان يبقى موحدا، وعبر منح الفلسطينيين تسهيلات راهنا سيجعل الامور اكثر صعوبة في المستقبل".

وقررت الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي، الممولان الرئيسيان للسلطة الفلسطينية، وقف مساعداتهما المباشرة لها بحيث لا تصل الى حماس المدرجة على لائحة "المنظمات الارهابية".

ونقل بيان الخارجية الاسرائيلية تاكيد ليفني لموراتينوس ان تصميم ايران على امتلاك السلاح النووي "يشكل تهديدا للعالم اجمع".

وكان موراتينوس وصل الاحد الى اسرائيل واجرى محادثات مع رئيس الوزراء المكلف ايهود اولمرت، ولم ترشح معلومات عن مضمون اللقاء,وتقيم اسرائيل واسبانيا علاقات دبلوماسية منذ عشرين عاما.

واجتمع الوزير الاسباني السبت الماضي في عمان بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، وكان اضطلع بدور ايجابي في عملية السلام بين اسرائيل والفلسطينيين كمندوب للاتحاد الاوروبي في الشرق الاوسط بين عامي 1996 و2003.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى