باكستان تتولى قيادة قوة بحرية تراقب مضيق هرمز

> المنامة «الأيام» رويترز :

>
باكستان تتولى قيادة قوة بحرية تراقب مضيق هرمز
باكستان تتولى قيادة قوة بحرية تراقب مضيق هرمز
تولت باكستان أمس الإثنين قيادة قوة بحرية متعددة الجنسيات تراقب المياه التي تحيط بشبه الجزيرة العربية لوقف اعمال الإرهاب والقرصنة والبحث عن سفن يشتبه في انها تهرب أسلحة او مواد تستغل في انتاج اسلحة نووية.

وقوة العمل المشتركة 150 هي واحدة من عدة وحدات بحرية تشكل جزءا من تحالف تقوده الولايات المتحدة يشرف على واحد من اكثر المناطق توترا في العالم.

وقال نائب الاميرال محمود هارون نائب قائد القوات البحرية الباكستانية خلال مراسم تسلم القيادة من هولندا في البحرين "نشعر بأن الحرب ضد الإرهاب بأي اشكاله هو عمل نبيل ونعتبر أن من واجبنا الأخلاقي أن نستمر في هذه الحرب."

وتشرف البعثة على مضيق هرمز بين إيران وعمان والذي يمر عبره 25 في المئة تقريبا من صادرات النفط من الخليج.

ورغم أن هناك وحدتين مكلفتين بمراقبة الخليج فإن القوة 150 لها سفن تراقب المياه إلى الغرب حتى البحر الأحمر وإلى الجنوب حتى جزر سيشل والمحيط الهندي.

وقال الكومودور هانك اورت من القوات البحرية الملكية الهولندية فيما سلم القيادة إلى الاميرال شهيد اقبال "الأمر اشبه بالبحث عن ابرة في كومة قش,نراقب ما تفعله السفن في المنطقة بناء على معلومات مخابرات من البر."

وضمت البحرية الباكستانية المدمرة بي.إن.إس بابور إلى القوة,وتشارك الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا واليابان والمانيا وهولندا واسبانيا وباكستان بقوات في الوحدة البحرية التابعة لعملية الحرية الصامدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى