اتحاد القوى الشعبية يقر الإبقاء على اسم مؤسسه إبراهيم بن علي الوزير كمرجعية من مرجعياته

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أقر أعضاء المؤتمر العام الثالث لاتحاد القوى الشعبية اليمنية الذي بدأ أعماله في قاعة قصر الشباب بصنعاء أمس انتخاب الأخ عامر بشيت أبو عبيد، أمينا عاما وكل من أحمد عبدالرحمن جحاف وغادة محمد أحمد أمينين عامين مساعدين للاتحاد. وكان المؤتمر قد استهل أعمال جلسته الثانية بانتخاب هيئة رئاسة للمؤتمر برئاسة الأخ زيد علي صلاح وجرى تشكيل لجان الاقتراع والفرز والطعون والسكرتارية وصياغة البيان الختامي.

وذكر بلاغ صحفي صادر عن المؤتمر أن المشاركين في المؤتمر أقروا مشروع التعديلات على النظام الأساسي، الذي تقدمت به اللجنة التحضيرية بعد مناقشته وإقراره من قبل أعضاء المؤتمر بالإجماع.

وتركزت أبرز التعديلات في إلغاء المجلس الأعلى للاتحاد وتوسيع عضوية مجلس الشورى من 35 الى 41 عضوا وإقرار تمثيل المرأة بما لا يقل عن 15% لعضوية مجلس الشورى وتحديد فترة الأمين العام بدورتين انتخابيتين فقط.

وأفاد البلاغ بإن المؤتمرين أقروا ايضا ان يبقى اسم فضيلة العلامة المفكر الإسلامي ابراهيم بن علي الوزير، كرمز مؤسس للاتحاد ومرجعية من مرجعياته الاستشارية تقديرا لجهوده ونضالاته الكبيرة التي بذلها في سبيل تأسيس اتحاد القوى الشعبية وتبني مسيرته.

كما أقر اعضاء المؤتمر بالإجماع فصل 9 أشخاص ممن وصفوا بـ«القيادة السابقة المعزولة ».

ووفقا للبلاغ فقد اتخذ قرار الفصل «بعد ان كانت اللجنة التحضيرية قد منحتهم بطاقات المؤتمر العام ودعتهم لحضور فعالياته للدفاع أنفسهم أمام المندوبين».

وأوضح البلاغ أنه اعتبارا لكون تلك القيادات المعزولة تجاهلت تلك الدعوة «فقد اتخذ المؤتمر العام بحقهم قرار الفصل المسبب بالخروقات والتجاوزات والمخالفات والمسند للنظام الأساسي للاتحاد».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى