محامي المتهمة في تفجيرات عمان يطلب رفض طلب محام آخر للدفاع عنها

> عمان «الأيام» رويترز :

>
المتهمة ساجدة الريشاوي
المتهمة ساجدة الريشاوي
طلب المحامي الاردني المكلف بالدفاع عن متهمة بالمشاركة في التفجيرات الانتحارية التي شهدتها مدينة عمان قبل نحو ستة أشهر من نقابة المحامين الاردنيين عدم الموافقة على توكيل محام آخر لقناعته بان ذلك الإجراء قد يضعف قضيته المستندة على اساس عدم أهلية المتهمة من الناحية العقلية.

وكان المحامي العراقي عبد محمد فلاح العضو في نقابة المحاميين العراقيين قدم طلبا لنقابته للدفاع عن ساجدة الريشاوي التي قالت في اعترافات انها فشلت في تفجير نفسها في سلسلة من التفجيرات التي استهدفت فنادق فخمة في عمان وقتلت 60 شخصا.

وقال المحامي الاردني حسين المصري الذي عينته محكمة امن الدولة للدفاع عن الريشاوي لرويترز ان قيام المتهمة بالتوقيع على توكيل لمحامي سيكون له اثر سلبي على الدفوع التي قدمها للمحكمة وتستند على انها لا تدرك كل افعالها.

وقال المصري أمس الأحد "لا اريد ان يتوكل محام اخر...الدفع المثار من قبلي يتعلق بمدى رجاحة عقلها وحالتها النفسية وجائز التمسك به في كافة مراحل الدعوى وفي حالة توقيع وكالة منها لمحامي اخر فانه يكون قد اسقط هذا الدفع."

وقامت محكمة امن الدولة بتعيين المصري هذا الشهر بعد رفض نقابة المحامين الاردنيين طلبا بتعيين محام لها. وبما ان المحكمة هي التي عينت المصري فلم يكن بحاجة إلى أخذ توقيع الريشاوي على التوكيل.

وقال المصري انه على الرغم من رفض المحكمة تحويل الريشاوي الى لجنة طبية نفسية فانه سيظل متمسكا بهذا الدفع حتى اخر المحاكمة وحتى التمييز.

وكان المحامي العراقي فلاح قد قال ان نقابة المحاميين العراقيين وافقت على طلبه وقامت بمفاتحة نقابة المحاميين الاردنيين لغرض تسهيل مهمته امام المحاكم الاردنية.

والقي القبض على ساجدة الريشاوي في مدينة السلط غربي عمان بعد يومين من حادثة التفجيرات الانتحارية.

وأذاع التلفزيون الاردني حينها تسجيلا لاعترافات ساجدة قالت انها كانت تنوي تفجير نفسها بحزام ناسف كانت ترتديه في احدى فنادق العاصمة لكن عطبا فنيا في الحزام حال دون ذلك.

وقال المصري بعد لقاءات مع موكلته انها "لا تدرك كل افعالها ولا تعي اجراءات المحاكمة ولا خطورة التهمة."

وقال المحامي العراقي ان هناك ترتيبات لعدد من المحاميين العراقيين لتشكيل هيئة دفاع عن ساجدة ستقوم بتقديم طلب الى نقابة المحامين العراقيين للانضمام الى طلبه في حالة موافقة الحكومة الاردنية عليه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى