آلووو «الأيام الرياضي»

> «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

> ألو كابتن محمد المنج، قائد فريق 22 مايو أهلاً بك في زاويتنا الأسبوعية (ألو .. «الأيام الرياضي»),أهلاً بكم,كابتن محمد فريقكم في آخر الترتيب فماذا يعني ذلك لكم؟

- بالتأكيد هو وضع لا يسرنا أبداً كلاعبين وإدارة وجهازاً فنياً ولكن وجودنا في آخر الترتيب كان نتاجاً لما أعطاه اللاعبون في المباريات والتمارين، فكرة القدم على قدر ما تعطيها تعطيك، والتقصير في حلقات الفريق عامة أوصلنا إلى ما نحن فيه.

> هل بالإمكان توضيح أسباب ذلك؟

- هناك أسباب كثيرة جعلت الفريق في الحالة التي هو فيها فتغيير المدربين خلال الموسم لخبط كثيراً من الأمور وهذا يعرفه الجميع فمسألة التغيير لأكثر من مرة والدوري ماشي وأيضاً اللاعبين يتحملون نصيبهم من المسؤولية، وهم جزء من أسباب التراجع وسوء النتائج من خلال عدم الالتزام بالتمارين كما ينبغي، وكذلك هناك تقصير من الإدارة، باستثناء رئيس النادي الذي خذلناه وبعض الأعضاء المتواجدين معنا، حيث هناك غياب واضح لكثير ممن يفترض أن يتواجدوا وباستمرار مع الفريق، والوقوف على متطلباته ومعالجة الأمور التي تظهر أولاً بأول ، تلك الأمور تعتبر من أبرز الأسباب التي أثرت على الفريق.

> كابتن محمد في الفريق لاعبون متميزون ولعبوا للمنتخبات وأيضاً محترفون، فكيف حدث لكم كل هذا؟

- نعم نحن فريق فيه لاعبون متميزون نعتمد عليهم ولكن هناك تراجع واضح في مستوى اللاعبين المؤثرين في الفريق، والذين كان ينتظر أن يكونوا الأبرز، وهذا التراجع في مستواهم أثر في أداء الفريق بشكل عام، فتدنت نتائجنا.

> كابتن محمد أين الإدارة من حالة عدم الالتزام التي تحدثت عنها؟

- شوف نحن ينقصنا العمل بمبدأ الثواب والعقاب أي بمعنى أن من يقصر يجب أن يتم الوقوف أمامه وبحزم، ومن يعطي يجب أن يعطى له حقه حتى يحصل هناك توازن في الأمور ويظل الخوف من العقوبة، وأيضاً عامل التحفيز موجود لمن يجتهد أما أن يبقى الكل سواسية وفي خانة واحدة، فهذا الأمر أدى إلى فلتان كثير من الأمور وتأثيرها على الوضع العام، حتى أن البعض يفكر أنه ينال نفس المردود المالي وبأي حال .. وهذه مشكلة.

> هل الهبوط كابوس يراودكم؟

- موقعنا الحالي في سلم الترتيب أكيد يزعجنا ويجعلنا من الفرق الهابطة، ولكن ما يزال في الوقت بقية والمباريات الأخيرة رغم الخسارة قدمنا مستوى جيدا فيها، الا أن الحظ لم يكن حليفنا، كما كان في لقاءآت حسان و22 مايو.

وهذا ربما يكون مؤشراً جيداً بأن اللاعبين قد أحسوا بالخطر ويريدون أن يخرجوا من المأزق، وهو شيء ممكن إلا أنه يحتاج إلى جهد مضاعف والابتعاد عن كل الاشكاليات والأمور، التي لا تخدم مصلحة الفريق واللعب بروح الجماعة إذا حصل ذلك فإن الفريق بمشيئة المولى سيبقى في أندية الأولى.

> كابتن هل أنت من اللاعبين المظلومين إعلامياً؟

- أنا بصراحة مسألة الاعلام لا تعنيني أبداً ولا أوليها أي اهتمام، وإذا كنت لا أظهر في وسائل الإعلام، فهذا ينطبق على الكثير من اللاعبين المتميزين الذين لا ينالون حتى بعض السطور ، فيما تبرز الصفحات أيضاً كثيرين دون أي مقومات وفي الاخير أقول لك أن هذا الأمر خارج حساباتي.

> وكيف ترى الاعلام الرياضي في بلادنا؟

- العمل الإعلامي سواء أكان الرياضي أو غيره أمانة، ويجب أن تراعى فيه كثير من الأمور ولكن دعني أقول لك وبأسف أن هذا المجال تشابكت فيه الأمور، واختلط الحابل بالنابل، وأصبح التعامل فيه وفق مقاييس أخرى دخيلة على العمل الصحفي الهادف .. وهذا الأمر لا يمنع أن أقول أن هناك كثيرين يعملون لخدمة الرياضة وأهدافها.

> كابتن من هو بطل الدوري حسب رأيك؟

- رغم أن الصقر هو الأقرب للفوز بالدوري إلا أن الوقت ما يزال طويلاً ويمكن أن يحصل أي شيء مفاجئ، ولكن أنا أرشح الصقر وأتمنى ذلك كونه هو الأفضل والأجدر لذلك، وأيضاً لأن هناك توأمة بيننا وبينهم.

> كابتن محمد انطلقت أمس بطولة كأس العالم فمن ترشح للفوز بها؟

- والله أنا أرشح منتخبين للفوز باللقب الكبير الارجنتين وألمانيا وهذا مجرد توقع فكأس العالم هو طموح الفرق الكبيرة صاحبة التاريخ والبطولات.

> كلمة أخيرة؟

- الشكر لصحيفتكم التي أحرص كل الحرص على متابعتها أسبوعياً بسبب تميزها في ما تتناوله ، كما أوجه رسالة لكل الحلقات في نادينا للتكاتف في المرحلة الصعبة التي نمر بها حتى نخرج مما نحن فيه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى