اهن يقود كوريا الجنوبية الى الفوز على توغو

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
نجم المباراة (اهن) لحظة تسجيل الهدف
نجم المباراة (اهن) لحظة تسجيل الهدف
فرض المهاجم البديل اهن يونغ هوان نفسه كعادته نجما في صفوف منتخب بلاده كوريا الجنوبية وقاده الى الفوز على توغو 2-1 أمس الثلاثاء في فرانكفورت في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السابعة من نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في المانيا وتستمر حتى التاسع من يوليو المقبل.

وسجل اهن هدف الفوز في الدقيقة 71 علما بأنه دخل في الشوط الثاني عندما كان منتخب بلاده متخلفا بهدف لمحمد عبد القادر كوبادجا (31).

وأدرك لي تشون سوو التعادل لكوريا الجنوبية في الدقيقة 54، وأضاف اهن هدف الفوز في الدقيقة 71.

وكان اهن نجم مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان عندما ساهم في بلوغ منتخب بلاده دور الاربعة وتحديدا بتسجيله الهدف الذهبي في مرمى ايطاليا في الدور ثمن النهائي.

وفضل المدرب الهولندي ديك ادفوكات الاحتفاظ بالمهاجم اهن على مقاعد الاحتياط فأشرك تشو جاي اين مكانه، قبل ان يستعين بالاول في الشوط الثاني وكان عند حسن ظنه بتسجيله هدف الفوز.

وكان المنتخب الكوري الجنوبي صاحب الافضلية في بداية المباراة وحاول مباغتة المنتخب التوغولي بهدف مبكر يبعثر اوراقه ويفك تكتله الدفاعي معتمدا على سرعة مهاجميه نجم مانشستر يونايتد الانكليزي بارك جي سونغ وطرابزون التركي لي اويل يونغ ومراوغاتهما لكنه لم يشكل اي خطورة على الحارس كوسي اغاسا.

ولجأ المنتخب الكوري الى التسديد من بعيد امام استحالة اختراق الدفاع الكوري لكن كل الكرات كانت بعيدة عن الخشبات الثلاث.

في المقابل، اعتمد المنتخب التوغولي الحذر عدم المجازفة بالهجوم ادراكا منه لسرعة الكوريين في الهجمات المرتدة فكان المنتخب الافريقي منظما في خطي الوسط والدفاع ووقف سدا منيعا امام الاختراقات الكورية مكتفيا ببعض الهجمات المرتدة القليلة والتي استغل احداها وافتتح التسجيل.

هدف كوريا الأول جاء من كرة ثابتة
هدف كوريا الأول جاء من كرة ثابتة
وقاد توغو المدرب الالماني اوتو فيستر الذي عدل عن استقالته التي تقدم بها ليل الجمعة السبت الماضي بسبب خلافات بين اللاعبين والاتحاد المحلي على مكافآت المشاركة في النهائيات العالمية والتي تشارك فيها للمرة الاولى في تاريخها. وحاولت كوريا الجنوبية تدارك ما فاتها في الشوط الاول لكن التسرع طبع اداء مهاجميه، فيما كادت توغو تفعلها مرة ثانية من هجمة مرتدة كذلك.

وكانت نقطة التحول في المباراة طرد المدافع جان بول ابالو في الدقيقة 53 لتلقيه الانذار الثاني فاستغلت كوريا الجنوبية الموقف مباشرة وادركت التعادل من ركلة حرة كان ابالو سببا في ارتكابها ثم استغلت النقص العددي بعد ذلك وسجلت هدف الفوز.

وبالعودة الى مجريات اللعب، لم تشهد الدقائق الثلاثين الاولى اي فرصة خطيرة على المرميين واقتصرت محاولات المنتخبين على البحث عن الثغرات دون جدوى.

وخلافا لمجرى اللعب نجحت توغو في افتتاح التسجيل عندما استغل كوبادجا خطأ في التغطية الدفاعية الكورية اثر تمريرة بينية في العمق فتوغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية بيمناه سكنت الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الكوري الجنوبي لي وون جاي (31).

وهو الهدف الاول لتوغو في المونديال.

وسدد لي اويل يونغ بقوة من 20 مترا بين يدي الحارس اغاسا. وكاد ياو جونيور سينايا يضيف الهدف الثاني لتوغو من ركلة حرة مباشرة من حافة المنطقة بيد ان الحارس الكوري ابعدها بصعوبة وبراعة الى ركنية (42).

اوتوفيستر مدرب توجو
اوتوفيستر مدرب توجو
وكاد كوبادجا يفعلها مرة ثانية عندما تلقى كرة في العمق فتلاعب بثلاثة مدافعين كوريين وتوغل داخل المنطقة قبل ان يسدد كرة قوية بيمناه ابعدها الحارس جاي الى ركنية لم تثمر (48). وتلقت توغو ضربة موجعة بطرد مدافعها ابالو لتلقيه الانذار الثاني اثر تدخل من الخلف بحق المهاجم بارك جي سونغ بالقرب من حافة المنطقة. واستغل لي تشون سوو الركلة الحرة وسددها بقوة داخل مرمى كوسي اغاسا الذي اكتفى بمتابعتها وهي تعانق شباكه (54). وأنقذ الحارس اغاسا مرماه من هدف ثان عندما ابعد بارتماءة انتحارية كرة من امام رأس تشوي جاي اين من مسافة قريبة اثر عرضية من لي يونغ بيو (63)، ردت عليها توغو بهجمة منسقة كاد ايمانويل اديبايور يمنح التقدم لمنتخب بلاده على اثرها بيد أن الكرة ارتطمت بقدمه وتهيأت امام مصطفى ساليفو الذي طوح بها عاليا (64). وهيأ اديبايور كرة على طبق من ذهب لساليفو عند حافة المنطقة فسددها فوق الخشبات الثلاث (65). ورد ساليفو التحية لاديبايور عندما مرر له كرة في العمق على طبق من ذهب بيد ان الاخير لم يتحكم فيها فتدخل احد المدافعين وأبعد الخطر (69). ونجح اهن في تسجيل هدف الفوز من تسديدة قوية من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليمنى البعيدة لاغاسا (72).

وكاد اهن يضيف الهدف الثالث عندما توغل داخل المنطقة وسدد الكرة قوية بيسراه تصدى لها الحارس اغاسي بساقيه قبل ان يلتقطها (75).

ادفوكات :"فوزنا انجاز كبير"
اعتبر الهولندي ديك ادفوكات مدرب كوريا الجنوبية فوز فريقه على توغو 2-1 أمس الثلاثاء في فرانكفورت في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السابعة في نهائيات كاس العالم لكرة القدم "انجازا كبيرا".

وقال ادفوكات : "انها مباراة غريبة بشوطين مختلفين، ففي الشوط الاول لعبنا بعصبية لان اللاعبين كانوا يرغبون في تحقيق اول فوز لهم في النهائيات على الاراضي الاوروبية فكان الثمن اننا تلقينا هدفا بعد خطأ في الدفاع، وفي الثاني خاطرنا باللعب بأربعة مهاجمين ومارسنا ضغطا على التوغوليين ونجحنا في تسجيل هدفين".

وأضاف :"كنت موفقا في اشراك اهن يونغ هوان في الشوط الثاني لانه نشط خط الهجوم وسجل هدف الفوز"..وتابع :"المباراة الاولى في النهائيات دائما تكون صعبة والفوز فيها مهم جدا لاننا نريد الذهاب بعيدا في النهائيات الحالية".

وختم :"لو خسرنا لكان الامر صعبا بالنسبة الينا، أنا سعيد بالفوز رغم انه سنحت لنا فرص عديدة للتسجيل فشلنا في ترجمتها الى اهداف".

وأعرب اهن عن سعادته الكبيرة بفوز منتخب بلاده، وقال :"أنا سعيد جدا لتحقيق منتخب بلادنا لفوزه الاول في النهائيات على الاراضي الاوروبية"..وأضاف :"النقص العددي في صفوف توغو كان مفيدا بالنسبة الينا ونجحنا في استغلاله جيدا وسجلنا هدفين".

وتابع :"كنت أعرف جيدا نقاط ضعف الحارس التوغولي كوسي اغاسا وعندما تلقيت الكرة شاهدت مكانه في المرمى وسددت بتركيز في الجهة اليمنى".

اما مدرب توغو الالماني اوتو فيستر فقال :"انا مستاء جدا لاننا اهدرنا 3 نقاط ولست مرتاحا مئة بالمئة عن اللاعبين"، مضيفا :"كنا رائعين في الشوط الاول لكن في الثاني لم نكن كذلك".

الهولندي ادفوكات مدرب كوريا وصف فوز منتخبه بالانجاز
الهولندي ادفوكات مدرب كوريا وصف فوز منتخبه بالانجاز
وأوضح :"اعتقد بأن المباراة كانت متكافئة ولم يكن هناك فرق كبير بين المنتخبين. افتتحنا التسجيل بيد ان ذلك لم يكن كافيا. كان بإمكاننا انتزاع التعادل".وأضاف "قدمنا اداء جيدا عندما لعبنا بعشرة لاعبين. سنحت امامنا مجموعة من الفرص للتسجيل لم نعرف كيف نترجمها الى اهداف".

وتابع "سنعد الفريق للمباراة المقبلة وسنقدم افضل ما لدينا من اجل الفوز".

اتحاد الكرة في توجو يتخذ قراره بشأن مدربه
يحيط الغموض بمستقبل اوتو فيستر مدرب منتخب توجو لكرة القدم بعد هزيمة الفريق 1-2 امام كوريا الجنوبية في نهائيات كأس العالم وتوجيه الامين العام لاتحاد الكرة في البلاد انتقادات للمدرب الالماني أمس الثلاثاء.

وقال اسوجبافي كوملان للصحفيين عندما سئل عن المدرب الذي سيقود منتخب توجو في مباراته القادمة بالنهائيات امام سويسرا يوم 19 يونيو :"لا اعرف في الوقت الحالي." وردا على سؤال عن الموعد الذي سيتم فيه اتخاذ قرار بشأن المدرب قال كوملان "غدا". وأوضح كوملان انه لا يؤيد استمرار فيستر في قيادة الفريق..

وقال :"لا أحب فيستر. انه ليس مدربا جيدا. بالنسبة لي فيستر ليس مدرب منتخب توجو."

اختيار المهاجم (اهن جونج هوان) احسن لاعب في لقاء كوريا وتوجو
اختارت اللجنة الفنية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اللاعب اهن جونج هوان الذي لعب في الشوط الثاني ليحرز هدفا فازت به كوريا الجنوبية على توجو 2-1 في نهائيات كأس العالم في فرانكفورت أمس الثلاثاء احسن لاعب في المباراة.

وتمكن اهن من احراز هدفين في بطولتين متتاليتين لكأس العالم. واحرز المهاجم الكوري ايضا هدفا في المباراة التي فاز فيها منتخب بـلاده عـلى ايـطالـيـا 2- 1 في نهائيات 2002.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى