بيكهام يعد بأداء استعراضي في مواجهة ترينيداد

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
رغم التوقعات بعدم المشاركة لروني الاّ أن هناك تمارين خاصة للوصول به إلى الجاهزية
رغم التوقعات بعدم المشاركة لروني الاّ أن هناك تمارين خاصة للوصول به إلى الجاهزية
وعد قائد منتخب انكلترا لكرة القدم ديفيد بيكهام بأن يقدم فريقه اداء استعراضيا في مواجهة ترينيداد وتوباغو اليوم الخميس في نورمبرغ في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية من مونديال المانيا.

واعترف بيكهام بأن فريقه لم يقدم مستواه المعهود في المباراة التي خرج فيها فائزا على البارغواي في الجولة الاولى بهدف نظيف، لكنه مصمم على تقديم عرض افضل في مواجهة المنتخب الترينيدادي الذي انتزع نقطة ثمينة من السويد على الرغم من خوضه الشوط الثاني بأكمله بعشرة لاعبين.

وقال بيكهام: "نريد ان نقدم عرضا جيدا، ونريد ان نلهب حماس الجمهور وان نؤكد ان باستطاعة المنتخب الحالي تقديم كرة استعراضية مثل البرازيل والارجنتين وهولندا وايطاليا".

وتابع :"لا يساورني اي شك ان باستطاعة المنتخب الحالي ان يقدم كرة استعراضية".

وأوضح :"يدرك انصار المنتخب اننا نملك عناصر موهوبة قادرة على تقديم اداء شيق".

وسيكون المنتخب الانكليزي مرشحا لتخطي ترينيداد نظرا للفوارق الفنية الكبيرة بين المنتخبين.

وكان لاعبو المنتخب الانكليزي عانوا كثيرا من ارتفاع درجة الحرارة في مباراتهم الاولى التي اقيمت في وقت الظهيرة وبلغت 35 درجة مئوية وأثر ذلك سلبا على ادائهم خصوصا في الشوط الثاني، لكن مباراة اليوم ستقام في الساعة السادسة وفي ظروف مناخية افضل.

ويدرك بيكهام وزملاؤه بأن اي نتيجة غير الفوز ستكون كارثة وبالتالي فإنهم سيدخلون المباراة لحسمها مبكرا ويقول بيكهام : "نكن الاحترام لجميع المنتخبات ، ولن نستخف بالمنتخب الترينيدادي، لكننا نملك منتخبا افضل وبالتالي من المنطقي ان نشعر بقدرتنا على التغلب عليه".

وتابع :"لكننا الان نخوض كأس العالم وفي عالم كرة القدم لا شيء مستحيل، فقد رأينا منتخبات اقل شأنا من اخرى لكنها حققت نتائج جيدة وخير مثال على ذلك ترينيداد في مباراتها مع السويد عندما قدمت اداء كفاحيا وخرجت بنقطة ثمينة".

وتردد في اليومين الاخيرين بأن مدرب انكلترا السويدي غوران زفن اريكسون سيغامر بإشراك مهاجم مانشستر يونايتد واين روني في المباراة ولو على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين.

لكن تقارير صحافية اشارت أمس بأن هذا الامر غير وارد لان الاطباء سيشرفون عليه غدا الجمعة لمعرفة مدى تعافيه من الاصابة التي لحقت به في 29 ابريل الماضي في مباراة فريقه ضد تشلسي في الدوري المحلي.

ومن المتوقع ان يلعب اريكسون بالتشكيلة ذاتها التي بدأت المباراة ضد البارغواي اي ان خط الهجوم سيكون بعهدة مايكل اوين والعملاق بيتر كراوتش.

وكان اوين الذي غاب عن الملاعب لفترة ثلاثة اشهر من فبراير الى مايو الماضي استبدل في منتصف الشوط الثاني ضد البارغواي لانه بعيد عن مستواه في الوقت الحالي.

بيد ان بيكهام جدد الثقة بأوين وقال: "انا واثق من قدرة اوين على استعادة مستواه لاننا في حاجة الى موهبته التهديفية".

في المقابل اعتبر مهاجم ترينيداد ستيرن جون بأن فريقه سيحاول إثبات انه يستحق التواجد في هذا المحفل الكبير وقال:

"ندرك جيدا بأن المباراة ضد انكلترا ستكون في غاية الصعوبة، لكننا حققنا نتيجة مشرفة ضد السويد اعطتنا دفعا معنويا هائلا ونريد ان نستفيد من هذا الامر ضد انكلترا".

وأكد مدرب ترينيداد الهولندي المحنك ليو بينهاكر بأن فريقه لن يخشى مواجهة انكلترا وقال: "واجهنا السويد التي تملك مهاجمين يلعبون لاندية ارسنال ويوفنتوس وبرشلونة، اما مهاجمو ترينيداد فيلعبون لفرق جيلينغهام وريكسهام وجابلوته والفارق كبير بالطبع".

وأضاف :"كرة القدم ليست علم رياضيات، وبالتالي اثنين زائد اثنين لا يساوي بالضرورة اربعة".

هارجريفز لاعب خط وسط منتخب انجلترا يرد على منتقديه
حمل لاعب خط منتخب انجلترا اوين هارجريفز على منتقديه امس الأول الثلاثاء وتعهد بتسوية الامر مع مشجعيه الذين اطلقوا صيحات عدم الاستحسان لدى نزوله ارض الملعب في لقاء إنكلترا امام باراجواي في المجموعة الثانية لنهائيات كاس العالم.

وكان هارجريفز المولود في كندا لأب انجليزي وأم من ويلز قد ساعد نادي بايرن ميونيخ الالماني ليحقق سلسلة من البطولات منها بطولتا الدوري والكأس في المانيا.

ورغم نجاحاته على مستوى الاندية ظل ضمن اللاعبين الاحتياطيين لمنتخب انجلترا.

ونزل ارض الملعب كلاعب بديل في المباراة التي فازت فيها انجلترا على باراجواي 1-صفر وسط صفارات الاستهجان من بعض المشجعين.

وقال اللاعب البالغ من العمر 25 عاما في مؤتمر صحفي امس :"لم اصادف مثل هذا من قبل."

وأضاف :"لا أفهم ذلك. الناس لا يروني.. اولئك الذين يعرفوني يدركون ما يمكن ان احقق للفريق. اما من لم يشاهدوني فيتشككون في."

وقال :"ذللت كل العقبات التي صادفتني في طريقي.. لم ير المشاهدون الانجليز بعد افضل ما لدي. انها امور ستأتي مع الصدفة."

وأضاف ردا على منتقديه : "لا أعتقد أن علي ان ابرهن على شيء. لقد حققت الكثير خلال سنواتي الخمس والعشرين."

الانجليز قد يتأثرون في اللقاء بارتفاع درجة الحرارة والرطوبة كما توقعت مراكز الارصاد
الانجليز قد يتأثرون في اللقاء بارتفاع درجة الحرارة والرطوبة كما توقعت مراكز الارصاد
توقعات ارصادية : لقاء انجلترا وترينيداد سيقام في طقس حار رطب
بسبب انخفاض معدلات الضغط الجوي يتقابل منتخبا انجلترا وترينداد وتوباجو اليوم الخميس في ظل طقس حار رطب وليس في جو صحو كما كانت التوقعات قد اوضحت في وقت سابق.

وكان يورج كاخلمان كبير خبراء الارصاد في تلفزيون (ايه.آر.دي) الالماني قد توقع في باديء الامر طقسا صحوا الساعة السادسة مساء بتوقيت المانيا (1600 بتوقيت جرينتش) في نورمبرج الا انه مالبث ان عدل توقعاته بأن المباراة ستقام في طقس حار مصحوب بارتفاع في درجة الرطوبة وهو الطقس الشائع في منطقة البحر الكاريبي.

وقال كاخلمان لرويترز :"هناك جيب هوائي بارد تراجع الى الغرب لذا فمن المتوقع ان يكون الطقس حارا رطبا."

وقال لاعبو انجلترا انهم عانوا كثيرا في المباراة التي فاز فيها الفريق 1-صفر على باراجواي يوم السبت الماضي في المجموعة الرابعة للنهائيات في فرانكفورت.

وكانت درجة الحرارة آنئذ 29 درجة مئوية (84 فهرنهايت).

وقال كاخلمان إن لقاء انجلترا وترينيداد في نورمبرج اليوم الخميس سيقام في طقس مماثل. وتصل درجة الحرارة ذروتها الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي قبل ان تنكسر حدتها بدرجة طفيفة كما ستتحسن درجة الرطوبة.

روني لن يستطيع اللحاق بمباراة ترينيداد
ذكرت تقارير إخبارية أمس الأول الثلاثاء أن نجم هجوم منتخب إنجلترا واين روني لن يشارك في مباراة بلاده الثانية ببطولة كأس العالم 2006 التي تستضيفها ألمانيا حاليا أمام منتخب ترينيداد وتوباجو حيث أن الخبراء الطبيين لن يتمكنوا من تحديد مستوى لياقته البدنية قبل مباراة اليوم الخميس.

حيث اتفق السويدي زفن جوران إريكسون مدرب إنجلترا مع نادي روني الانجليزي (مانشستر يونايتد ) على إخضاع اللاعب للمزيد من الفحوص والتقديرات الطبية قبل الموافقة على إشراكه في المباريات.

ويرى مانشستر أنه لا توجد أمام روني (20 عاما) أي فرصة للعب في دور المجموعات بكأس العالم ولكن إريكسون يصر على أن قرار مشاركة اللاعب من عدمها ترجع له وللاعب فقط.

ولو كان من المقرر أن يلعب روني أمام ترينيداد وتوباجو لكان سيعرض أولا على الطبيب أجنس والاس جراح العظام بمركز كوينز الطبي بنوتنجهام ورئيس مجلس الادارة السابق بالمعهد الطبي الرياضي الوطني البريطاني لتحديد مستوى لياقته البدنية.

وكان والاس قد اختير كخبير رياضي محايد في الصراع المستمر بين إريكسون ومانشستر يونايتد حول تحديد متى سيكون روني جاهزا للمشاركة بمباريات إنجلترا.

ولكن بات من الواضح الآن أن روني لا توجد لديه أي فرصة في تحديد مستوى لياقته البدنية.

وكان روني قد أصيب بكسر في مشط قدمه اليمنى في مباراة بالدوري الانجليزي الممتاز أمام نادي تشيلسي في 29 أبريل الماضي. وانتظم روني في تدريبات منتخب إنجلترا منذ الخميس الماضي.

كما أكد زميله بالمنتخب الانجليزي ستيفن جيرارد أنه برغم إصابة روني الا أن مستوى لياقته البدنية لا يختلف عن مستوى بقية لاعبي الفريق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى