متفرقات من كأس العالم

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> الفيفا تعترف بأن برامج مسجلة بالاستادات تفسد أجواء المباريات .. سمح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) واللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم بالمانيا للمشجعين بإحضار آلات موسيقية الى الاستادات فيما تسهم هذه الموسيقى في اضفاء جو من البهجة قبل انطلاق مباريات النهائيات.

الا ان هذا الجو الاحتفالي يخبو مع انطلاق اصوات مكبرات الصوت بالاستاد فيما تبدأ شاشات الفيديو العملاقة في عرض الاعلانات المسجلة وبث معلومات وهى الاشياء التي يقول الفيفا انها تفسد جو المتعة الناشيء من موسيقى المشجعين.

وسئل فولفجانج نيرسباخ نائب رئيس اللجنة الالمانية المحلية المنظمة للنهائيات عما اذا كان الفيفا على علم بذلك فقال للصحفيين انه الامر كذلك.

الا انه اضاف :"هناك برنامج يذاع قبل المباراة.. وهو يتضمن اعلانات ومعلومات عن الفرق والدول التي تخوض اللقاء وما الي ذلك الا ان ذلك لا يغير من جو الاستاد." .. وقال ماركوس زيجلر مدير الاتصالات في الفيفا ان هذا البرنامج يمثل خدمة للمتفرجين وان الامر متأخر جدا كي تصدر تعليمات بتغيير ذلك.

لاعبون ومدربون يشتكون من حالة الملاعب
اشتكى عدد من لاعبي ومدربي المنتخبات المشاركة في كأس العالم من الملاعب التي تقام عليها مباريات البطولة ووصفوها بأنها "خشنة للغاية" وذلك وسط درجات الحرارة العالية التي تشهدها ألمانيا في فصل الصيف حاليا. وقال ماركو فان باستن المدير الفني للمنتخب الهولندي الذي فاز على نظيره الصربي 1/صفر يوم الأحد الماضي في لايبزغ إن حالة الملاعب سيئة, الأمر الذي تعاني منه على وجه الخصوص الفرق التي تلعب بطريقة هجومية. وأيد المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي رأي فان باستن علما بأن نيستلروي قال عقب مباراة يوم الأحد إنه كان متعثرا في اللعب لأن أرض الملعب كانت خشنة للغاية. أما رايموند دومينيك المدير الفني للمنتخب الفرنسي فكان قد ألقى اللوم على الأداء المتواضع لفريقه على سوء حالة الملعب خلال المباراة التي تعادل فيها فريقه مع نظيره السويسري سلبيا الثلاثاء في شتوتغارت.

من جهته اعتبر الفرنسي تييري هنري المحترف بفريق آرسنال الانجليزي أن أرض الملعب جعلت الكرة لا تجري بسلاسة, مشيرا إلى أن الملاعب في إنكلترا يجرى رشها عادة بالماء فيما بين شوطي المباراة. وأبدى كوبي كون المدير الفني للمنتخب السويسري وألكسندر غويماريش المدير الفني للمنتخب الكوستاريكي تحفظات بشأن جفاف الملاعب.الجدير بالذكر أن اللجنة المنظمة لكأس العالم 2006 قامت بتجديد أراضي الملاعب الـ12 التي تستضيف كأس العالم قبل أسابيع فقط من انطلاق فعاليات البطولة.

الشرطة تعتقل 55 مشجعا بولنديا قبل مباراة المانيا
قالت الشرطة في دورتموند أمس الاربعاء انها اعتقلت نحو 55 مشجعا بولنديا قبل مباراة فريقهم امام المانيا في المجموعة الاولى بنهائيات كأس العالم لكرة القدم لتفادي وقوع اعمال عنف.

وقال متحدث بإسم الشرطة ان بعض المشجعين الذين تم اعتقالهم من "المشجعين مثيري المشاكل" الذين تعرفهم الشرطة وترى انهم قد يتسببون في احداث عنف بينما كان يحمل آخرون "اشياء خطيرة" مثل الهراوت.

وأضاف ان بعض المشجعين جرى اعتقالهم في ساحة انتظار للسيارات قرب الاستاد. وتدفق آلاف من مشجعي المانيا وبولندا على مدينة دورتموند لحضور المباراة التي انطلقت أمس في الساعة 1900 بتوقيت جرينتش.

ورغم ان معظم المشجعين تعاملوا مع بعضهم البعض بطريقة ودية الا ان بعض المشجعين الالمان استقبلوا جيرانهم بتحية هتلر التي تعتبر جريمة في البلد المضيف.

بطل العالم في السحر يساند منتخب المكسيك فى كأس العالم
منتخب المكسيك المشارك فى مونديال 2006 أشار تقرير نشر فى صحيفة دي فيلت الالمانية الى أن فريق المكسيك يحصل على مساعدة من بطل السحر في المكسيك سانتا موريتا "عفريت" كرة القدم وذلك في كأس العالم.

وكان هذا الساحر قبل موته قد أطلق على نفسه بطل العالم في السحر بالدولة ويتم استدعاء روحه مرتين يوميا لحماية فريق المكسيك في بطولة كأس العالم بالمانيا حيث يبدو في شكل صورة تمثال لوجه من قوام "هيكل عظمي" لميت يمسك بكرة قدم بيده ويرتدي رداء فريق المنتخب المكسيكي ويتم ذلك عن طريق اشعال سبعة شموع وسيجار وبعض الأبخرة والتمتمة بكلمات سحر غير مفهومة يدعو بها الساحر عن هذه الطريق لحماية الفريق المكسيكي من الفرق "الأشرار" الأخرى التي تنافس المكسيك،ويقوم بأعمال السحر هذه المكسيكي أنطونيو فاسكويز الذي ذكر أن السحر قد لايؤثر في أداء اللاعبين في الملعب ولكنه قد يجعل للاعبين الرغبة والمزاج الجيد للأداء في الملعب وهو ماقد يحقق نتيجة ايجابية ضد فرق أخرى. ويتمتع سانتا موريتا في المكسيك بتقدير كبير من أفراد الشعب المكسيكي ويقوم البعض بوضع شموع وزهور عند تمثاله ويصدق المكسيكيون بأن موريتا كان له باع في السحر مما دعاه لأن يطلق على نفسه بطل العالم في السحر.

نار الخلافات تشتعل بين ميسي وبيكرمان
بدأ أول الخلافات يظهر في أروقة المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم عقب فوزه في أولي مبارياته أمام منتخب كوت ديفوار السبت الماضي بهدفين مقابل هدف واحد، حيث صرحت مصادر قريبة من اللاعب ليونيل ميسي أنه لا يفهم سبب استبعاده من تشكيل المنتخب في أولي المباريات.

أكد والد اللاعب على هامش تدريبات المنتخب الأرجنتيني أن حالة ميسي جيدة وأنه يمكنه اللعب مضيفا :«لا يشعر ليونيل بالسعادة إلا عندما يلعب». . يذكر أن جماهير الأرجنتين تعلق آمالا كبيرة علي ميسي «18 عاما» الذي استبعده جوزيه بيكرمان، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين من المشاركة في أولى مباريات المنتخب الذي حصل علي لقب بطل كأس العالم مرتين قبل ذلك. . يذكر أن الأرجنتين تلعب في المجموعة الثالثة التي تضم كوت ديفوار وهولندا والصرب والجبل الأسود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى