بأداء متواضع الشعلة يتجاوز تعاون بعدان في دوري الأولى

> عدن «الأيام الرياضي» فضل الجونة

> أقيمت عصر أمس الجمعة على ملعب استاد 22 مايو بعدن مباراة جمعت بين فريقي الشعلة وضيفه تعاون بعدان من إب ضمن مباريات الأسبوع العشرين لدوري الدرجة الأولى وانتهت نتيجتها لصالح الشعلة بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد مباراة متواضعة في الأداء طوال شوطي المباراة ولم ترق إلى المستوى المطلوب وبحسب توقعاتنا بمشاهدة مباراة حماسية بين الفريقين، وذلك نظراً لموقعهما في ذيل القائمة ولكن المستوى المتواضع كان هو سيد الموقف وكأنها ودية وليست رسمية ولا تهم الفريقين ولا ندري هل لسخونة الأجواء في عدن أثر على الفريقين.

في بداية المباراة بدأ الشعلاويون تسجيلهم لهدف السبق في الدقيقة الأولى عبر مهاجمهم أنيس اليافعي الذي تحصل على كرة عكسية من زميله المشاكس الرشيدي فضل المولى وقد توقع الجميع بأن يرتفع وتيرة اللعب بين الفريقين الذي غلب على أدائهم طيلة الشوط الأول العشوائية والمستوى المتواضع ولم تكن هناك أي هجمات تذكر سوى تلك التي تفتقر إلى الإنهاء الصحيح عبر المهاجمين وإن كان الرشيدي فضل المولى مصدر ازعاج لدفاع تعاون بعدان في بعض الأوقات، وبالمقابل هناك محاولات هجومية كان يقودها مهاجم التعاون السوداني عمر الصادق أثمرت إحداها في د. 33 بتسجيل المهاجم سليم عبده علي هدف التعادل لفريقه وسط ذهول مدافعي وحارس المرمى ويستمر اللعب محصوراً في منتصف الملعب طيلة الوقت المتبقي من الشوط الأول الذي انتهى بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

وفي الشوط الثاني الذي توقعنا أن يسود الحماس وروح المنافسة بين الفريقين سارت المباراة سيراً طبيعياً ولم يحدث أي تغيير للأفضل رغم التغيرات التي أجراها مدربا الفريقين، حيث بدأ الشعلة التغيير في د. 6 بدخول عمار عمر بدلاً عن مكيل طارق والذي نشط الشعلة نوعاً ما، حيث تمكن في د. 8 من تسجيل هدف التقدم عبر الرشيدي فضل بكرة رأسية جميلة وضعها بقوة في شباك التعاون، ولكن التعاون لم يدخله اليأس وبادل الشعلة الهجمات التي قادها باقتدار عمر الصادق ومن إحداها وبجهود ذاتية أحزر هدف التعادل بعد أن تمكن من اختراق الدفاع الشعلاوي المهزوز في د. 23 وقد حاول لاعبو التعاون فرض السيطرة للوصول إلى المرمى الشعلاوي لكن دون جدوى واستمر اللعب بأداء رتيب رغم التغيير الذي أحدثه مدرب التعاون خالد الخربة في د. 12 بإخراج إبراهيم أحمد حسن ودخول أنيس حسن وإخراج رشاد أحمد عبدالله ودخول عبدالله يسلم، كما تلاه التغيير الثالث والأخير بإخراج هاشم محمد سعيد ودخول عبدالله حسن علي ولم يثمر ذلك التغيير عن شيء وبالمقابل مدرب الشعلة رمى بورقته الرابحة في د. 17 بإنزال رشاد الظاهري مدرب بدلاً عن سامح محمد صالح وفي د 40 دخل حمادة بديلاً عن سعيد بوشاد للشعلة.. وفي الدقيقة 44 ومن كرة جانبية حولها عماد عمر لتصل إلى البديل رشاد الظاهري حولها رأسية في مرمى التعاون مسجلاً هدف التقدم للشعلة ويستمر اللعب سجالاً هنا وهناك ليعلن حكم اللقاء انتهاء المباراة بفوز الشعلة على التعاون بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

لقطات
أدار اللقاء الحكم الدولي حسين شقران وفيصل تهامي، عارف سيبان، عدنان محمد عبدالله رابعاً وراقبه حسن بكير، صالح جوبان مراقباً للحكام.

مدرب الشعلة المغزي حسن الساخي كان أكثر سخونة من الجو وكاد يفقد أعصابه أكثر من مرة عكس مدرب التعاون الكابتن خالد الخربة.الجمهور الشعلاوي أعطى حلاوة للمباراة وواصل الهتاف حتى نهاية المباراة، فتحية للجمهور الوفي.

الحضور الجماهيري متواضع نظراً لمتابعة أهم حدث عالمي المتمثل في كأس العالم 2006م بألمانيا.

رفع الحكم ثلاثة بطاقات صفراء لسعيد بوشاد من الشعلة وفيصل عبدالله ومنذر عبدالله من التعاون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى