في مباراة من شوط واحد وثلاثة أهداف اليرموك يظفر بثلاث نقاط من ضيفه الرشيد

> صنعاء «الأيام الرياضي» أحمد الشبارة:

>
لقطة من المباراة
لقطة من المباراة
أضاف فريق اليرموك ثلاث نقاط ثمينة إلى رصيده إثر فوزه عصر أمس الجمعة على ضيفه فريق الرشيد بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب المريسي بصنعاء.

الفريقان قدما مباراة متواضعة في شوطها الأول ولم تفلح صيحات المدربين لإيقاظ همم اللاعبين، الذين غابوا فنيا وذهنيا عن جو المباراة في هذا الشوط ولم يكن فيها سوى هدف هيثم النور لليرموك في د (46) في الوقت بدل الضائع للشوط الأول عندما أرسل كرة سهلة أخطأ مدافع الرشيد يوسف هاشم في إخراجها وسددها عكسية باتجاه شباك مرماه، مهدياً هدفاً لليرموك في وقت حرج انتهى به هذا الشوط.

شوط المباراة الثاني تحسن نوعاً ما وتنوعت هجمات الفريقين بالتناوب مع أفضلية نسبية لليرموك ومع تحسن الأداء وصل الفريقان إلى المرمى أكثر من مناسبة كان أبرزها انفراده علي يحيى بحارس الرشيد وتخطيه في د (25) وواجه المرمى، لكنه سدد الكرة بصورة غريبة فوق العارضة مهدراً هدفاً مضموناً 100% كما سنحت فرصة أخرى لزميله هشام علي الذي أفلت من مصيدة التسلل وخرج من المدافعين منفردا بالحارس، لكنه سدد بعيداً عن الخشبات الثلاث، كما أخرج حارس الرشيد فرج مبروك كرة خطيرة إثر تسديدة من بعيد لعبدالرزاق العشبي، من جانبهم وصل مهاجمو الرشيد إلى مرمى سعود السواري مرات عديدة كان أبرزها تسديدة خالد دبوان من ضربة مباشرة وأخرى لنزيه الصالحي من خط الـ 18 أخرجها سعود إلى ركنية ومع تكرار المحاولات أفلح نزيه الصالحي من الاستفادة من تهاون دفاعات اليرموك وسدد كرة سهلة دخلت مرمى اليرموك ببطء، مسجلاً هدف التعادل في د (14)، إلا أن عبدالرزاق العشبي مهاجم اليرموك لم يترك الفرصة تدوم طويلاً للضيوف حينما استقبل كرة عرضية وخرج من المدافعين مسدداً بيسراه كرة سريعة زاحفة يسار فرج عبود مسجلاً هدف الفوز لليرموك في د (16)، وكاد مهاجم الرشيد البديل تميم محمد من تسجيل هدف التعادل بعد تسديدة جميلة مرت جوار القائم الأيسر لليرموك لينتهي اللقاء بفوز غال لليرموك بهدفين مقابل هدف.

أدار المباراة نادر شخص وساعده باقتدار أحمد الوحيشي وسليم محمود ومحمد المطري رابعاً وراقبها عبدالله الثريا (إدارياً) ويحيى دحامي (فنياً).

ألأشهر الحكم ست بطاقات صفراء 4 لليرموك و2 للرشيد من نصيب عصام مقبل وجمال الرياشي ومحمد أحمد عبدالله وسعود السواري لليرموك، ومن الرشيد إسماعيل عثمان ويوسف هاشم.

جمهور اللقاء كان قليلاً وانشغل عن المباراة بمتابعة المباريات الأخرى عبر الراديو والاتصالات الهاتفية، إضافة إلى متابعته الدائمة للشاشة الكترونية للملعب وهي تظهر نتيجة مباراة الأرجنتين وصربيا في كأس العالم لحظة بلحظة والتي انتهت بـ 6 أهـداف مقـابل صـفر للمنـتخب الأرجنتين.

نستطيع القول إن المباراة لم تكن سوى شوطاً واحداً هو الثاني، ولم يكن في المباراة سوى ثلاثة أهداف وبعض الهجمات القليلة وإنما مستوى الفريقين كان متواضعاً للغاية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى