الفيفا يستبعد مجددا الاستعانة بالتقنيات الحديثة لمساعدة الحكام

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> قال ماركوس تسيجلر المتحدث بإسم الاتحاد الدولي لكرة القدم أمس الاثنين إن الفيفا لن يفكر في الاستعانة بتسجيلات الفيديو أو أي تقنية أخرى قد توضع على خط المرمى لتحديد ما إذا كانت الكرة قد تجاوزته حتى يتأكد بنسبة مئة في المئة من أن تلك الوسائط يمكن الوثوق بها.

وطفت هذه القضية على السطح مرة أخرى بعدما أظهرت اعادة تلفزيونية ان المنتخب الفرنسي كان يستحق التقدم بهدفين مقابل لاشيء على كوريا الجنوبية بعدما سدد لاعب خط الوسط باتريك فييرا الكرة برأسه من ركلة ركنية بدا أنها تجاوزت خط المرمى قبل ان يدفعها الحارس الكوري لي وون جاي بعيدا.

وقام الفيفا باختبار تقنية جديدة العام الماضي عندما استخدم كرة تحتوي بداخلها على شريحة الكترونية في بطولة كأس العالم للشباب تحت 17 عاما التي اقيمت في بيرو.

وعندما سئل تسيجلر لماذا لم يستخدم الفيفا نفس التقنية في بطولة كأس العالم بالمانيا أجاب :"تجربة بيرو لم تكن سيئة لكنها لم تكن مقنعة بنسبة مئة في المئة."ورفض الفيفا مرارا استخدام تسجيلات الفيديو لتحديد ما إذا كان هدفا قد دخل المرمى أم لا.

ويقول سيب بلاتر رئيس الفيفا إن لعبة كرة القدم يجب ان تحتفظ "بطابعها الإنساني" وأن "الاخطاء البشرية" التي يرتكبها الحكام واللاعبون هي جزء من اللعبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى