إصابة 120 في اشتباكات بين نشطاء والشرطة في بنجلادش

> داكا «الأيام» رويترز :

>
اشتباكات بين نشطاء والشرطة في بنجلادش
اشتباكات بين نشطاء والشرطة في بنجلادش
قال شهود إن 120 شخصا على الأقل أصيبوا بجروح في العاصمة داكا ومناطق اخرى في بنجلادش أمس الثلاثاء في اشتباكات بين الشرطة ومعارضين يحاولون القيام بمسيرات إلى مكاتب اللجنة الانتخابية.

وأصيب 50 شخصا على الأقل في داكا و50 آخرون في منطقة باجيرات الجنوبية و20 في بلدات بمنطقة ميمنسينغ اثناء تنظيم مسيرات على مستوى البلاد إلى مقار اللجنة الانتخابية.

واستخدمت شرطة بنجلادش العصي والغازات المسيلة للدموع والرصاص المطاطي لتفريق نشطاء يلقون الحجارة ويشقون طريقهم وسط الأسلاك الشائكة في ميدان راسل في داكا ومنطقة اجارجون.

ودعا تحالف معارض يضم 14 حزبا بقيادة رئيسة الوزراء السابقة الشيخة حسينة واجد زعيمة حزب رابطة عوامي لتنظيم مسيرات أمس الثلاثاء للمطالبة بعزل رئيس لجنة الانتخابات ونوابه.

وتطالب المعارضة كذلك بتغيير أسلوب عمل الإدارات المؤقتة لضمان انتخابات حرة ونزيهة حين تجرى الانتخابات العامة العام المقبل.

وقالت الشرطة إن عشرات من المركبات وعددا من المتاجر اصيبت بأضرار في باجيرات حيث هاجم نشطاء موالون للحكومة مسيرة للمعارضة.

وفي ميمنسينغ أطلقت الشرطة الغازات المسيلة للدموع لتفريق نشطاء اقتحموا مجمع اللجنة الانتخابية المحلية.

وقال طفيل احمد المسؤول الكبير بحزب رابطة عوامي "رئيس اللجنة الانتخابية م.أ. عزيز وزملاؤه يجب ان يستقيلوا" واتهمهم بالانحياز للحكومة ومحاولة التلاعب بقوائم الناخبين في الانتخابات المقبلة.

وفي بنجلادش تتولى حكومة مؤقتة الاشراف على الانتخابات العامة بعد أن تستكمل الحكومة المنتخبة فترة ولايتها التي تستمر خمس سنوات.

وتنتهي فترة ولاية حكومة رئيسة الوزراء البيجوم خالدة ضياء في أكتوبر تشرين الأول وستجرى الانتخابات تحت إشراف حكومة مؤقتة في يناير كانون الثاني عام 2007.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى