اولمرت: "ساستخدم كل شيء" من اجل تحقيق السلام

> البتراء «الأيام» ا.ف.ب :

>
العاهل الاردني مع الرئيس السلطة الفلسطينية ورئيس الوزراء الاسرائيلي
العاهل الاردني مع الرئيس السلطة الفلسطينية ورئيس الوزراء الاسرائيلي
قال رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت أمس الأول الخميس في البتراء اثر لقاء غير رسمي مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس انه "سيستخدم كل شيء" من اجل تحقيق السلام مع الفلسطينيين.

واضاف على هامش مؤتمر لحائزين على جوائز نوبل يعقد في البتراء (جنوب الاردن) "انني على استعداد لاستخدام كل شيء من اجل غرض واحد هو تحقيق السلام والتوصل الى تسوية عبر الانسحاب من بعض الاراضي".

واكد "يجب القيام بتسوية مؤلمة من اجل التوصل الى ارضية مشتركة مع الفلسطينيين".

وتابع خلال حديث مع الحائز على جائزة نوبل للسلام عام 1986 ايلي ويزل"اصلي لكي يكون لدى الفلسطينيين الشجاعة للتخلص من المتطرفين والمتعصبين ووضع اشخاص مناسبين مكانهم للتحرك نحو الاعتراف" باسرائيل.

واوضح اولمرت "ان اللقاء لن يكون الوحيد من نوعه ستكون هناك لقاءات اخرى ولكي يكون لها معنى فيجب الالتزام بشكل كلي بثلاثة شروط غير قابلة للتفاوض".

والشروط هي "نزع اسلحة المنظمات الارهابية بشكل كلي، والتطبيق التام للاتفاقات، والاعتراف رسميا بدولة اسرائيل" وفقا لرئيس الوزراء الاسرائيلي,واكد ان "هذه الحكومة ستحارب الارهابيين ولن تكون للتفاوض معهم".

وقال "ابو مازن ليس رئيسا للوزراء واعتقد بانه شخص صادق لكن السلطة السياسية ليست بيديه وانما مع منظمة ارهابية لا احد يريد التفاوض معها".

وقال "عندما استمع الى (رئيس الحكومة الفلسطينية اسماعيل) هنية يقول ان الاعمال الارهابية شرعية ضد المحتل وعندما يتم تلقين الشبان اعمالا كهذه ولا يتخذ رئيس الوزراء اجراءات لوقف ذلك، فان الامر لا يمكن التسامح معه".

واضاف من جهة اخرى، "لقد تاثرت كثيرا بتصريحات ابو مازن عن الارهاب ضد المدنيين واعبر عن تعاطفي العميق ازاء موت فلسطينيين ابرياء".

وتعليقا على ما اعلنه عباس بالنسبة للتحريض على العنف في الكتب المدرسية ووسائل الاعلام، قال اولمرت ان "تصريحاته ليست في محلها فهي غير متوازنة وخصوصا من حيث المقارنة بين الكتب المدرسية في اسرائيل" مع الكتب لدى الفلسطينيين.

واضاف في هذا الصدد "انها (الكتب الفلسطينية) تنكر حق اسرائيل في الوجود".

وتابع "قبل ان نقلق على رواتب المدرسين يجب ان تفكر في سبل وقف تحريضهم على كره اليهود ومعاداتهم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى