فييرا: مباراة البرتغال ستكون صعبة ولكن مستوانا يتحسن

> فرانكفورت «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
الهدف الذي سجله هنري في مرمى البرازيل هو الهدف الاول الذي يسجله هنري اثر تمريرة من زيدان في أكثر من 50 مباراة خاضها الاثنان سويا مع المنتخب الفرنسي
الهدف الذي سجله هنري في مرمى البرازيل هو الهدف الاول الذي يسجله هنري اثر تمريرة من زيدان في أكثر من 50 مباراة خاضها الاثنان سويا مع المنتخب الفرنسي
قبل بداية بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا انتظر الكثيرون أن تكون البطولة من نصيب المنتخب البرازيلي الذي يسعى لاحراز اللقب السادس في تاريخه والدفاع عن اللقب الذي أحرزه قبل أربعة أعوام في كوريا الجنوبية خاصة وأن لديه جيشا من أفضل اللاعبين المحترفين في مختلف المراكز.

ولكن يبدو أن أحدا لم يبلغ المنتخب الفرنسي بذلك وعلى وجه الخصوص لم يبلغ زين الدين زيدان قائد المنتخب الفرنسي. ففي مباراة مثيرة على استاد مدينة فرانكفورت الالمانية مساء السبت الماضي أطاح المنتخب الفرنسي بطل العالم 1998 بنظيره البرازيلي بقسوة شديدة من بطولة العالم الحالية في ألمانيا.

وتغلب المنتخب الفرنسي على نظيره البرازيلي 1/صفر ليمحو أي تواجد للفرق غير الاوروبية في المربع الذهبي للبطولة حيث أصبحت مواجهتا الدور قبل النهائي أوروبية خالصة فيلتقي المنتخبان الايطالي والالماني اليوم الثلاثاء في دورتموند ويتقابل المنتخبان البرتغالي والفرنسي في المباراة الثانية يوم غد الاربعاء على الاستاد الاولمبي بميونيخ.

ورغم أنها ليست المرة الاولى التي يخلو فيها المربع الذهبي لبطولة كأس العالم من فرق قارة أمريكا الجنوبية حيث حدث ذلك عامي 1966 و1982 أيضا إلا أنها كانت مفاجأة هذه المرة.

وقال البرازيلي كارلوس ألبرتو باريرا المدير الفني للمنتخب البرازيلي: "لا يمكن القول إن المنتخب البرازيلي خرج مبكرا للغاية ولكننا لم نتوقع أن تكون النهاية كذلك".

أما بالنسبة لنجم خط الوسط الفرنسي باتريك فييرا الذي كان على وشك تسجيل هدف التقدم لفريقه في نهاية الشوط الاول للمباراة ولكنه تعرض لعرقلة من المدافع البرازيلي جوان منعته من التقدم نحو المرمى فقال إن النتيجة لم تكن مفاجأة. وأوضح :"مستوانا يتحسن من مباراة لاخرى".

وقال فييرا: "لقد خضنا بالفعل مباراة نهائية في البطولة الحالية وهي مباراتنا أمام كوريا الجنوبية في الدور الاول لاننا كنا نعرف أن الهزيمة فيها تعني خروجنا من البطولة.. وحققنا التعادل الذي نريده وتحسن أداؤنا في المباراة عن المباراة الاولى".

وأضاف فييرا نجم خط وسط أرسنال الانجليزي سابقا ويوفنتوس الايطالي حاليا أنه يتوقع أن تكون المباراة أمام المنتخب البرتغالي صعبة يوم غد الاربعاء في الدور قبل النهائي للبطولة وأن تكون أصعب من المباراة التي خاضها الفريق أمـام المنتـخب الـبرازيلي فـي دور الثـمانية.

وأوضح : "المنتخب البرتغالي تأهل مثلنا إلى الدور قبل النهائي ويريد مثلنا أيضا أن يتأهل للمباراة النهائية .. لكن ما من سبب يمنعنا من تقديم عرض جيد. وكما قلت إن مستوانا يتحسن من مباراة لاخرى. وأعتقد أننا سنظهر بمستوى أفضل أمام المنتخب البرتغالي".

فييرا كاد أن يسجل في مرمى البرازيل لولا إعاقة خوان
فييرا كاد أن يسجل في مرمى البرازيل لولا إعاقة خوان
وقال ريموند دومينيك المدير الفني للمنتخب الفرنسي والذي تعرض لانتقادات عنيفة في وسائل الاعلام الفرنسية بسبب الاداء المتواضع للفريق في المباراتين الاولى والثانية للفريق في كأس العالم الحالية إنه سعيد للغاية بالاداء الراقي لفريقه أمام المنتخب البرازيلي.

وأضاف: "ما من كلمات تستطيع التعبير عن ذلك. إنها من أروع اللحظات في تاريخ كرة القدم الفرنسية".

وأشار دومينيك إلى أنه سيدع اللاعبين يحتفلون بهذه اللحظة ولكن سيبدأ بعد ذلك على الفور الاعداد للمباراة القادمة أمام المنتخب البرتغالي المقرر لها يوم غد الاربعاء في الدور قبل النهائي للبطولة.

وقال : "المنتخب البرتغالي فريق قوي للغاية ويجب أن نكون في أفضل حالاتنا لنصبح قادرين على عبور هذه المباراة".

تجدر الاشارة إلى أن الهدف الذي سجله هنري في الدقيقة 57 من المباراة أمام البرازيل هو الهدف الاول الذي يسجله هنري اثر تمريرة من زيدان في أكثر من 50 مباراة خاضها الاثنان سويا مع المنتخب الفرنسي.

وقال هنري إنه يجب أن يكون تركيز الفريق حاليا على مباراته أمام المنتخب البرتغالي.

وأضاف : "من يعرفوني جيدا يدركون أنني لست مقتنعا لاننا لم نحقق شيئا بعد. أمامنا مباراتان وبعدهما سنرى ما حققناه في البطولة".

كريستيانو رونالدو :"لا مشكلة على الاطلاق مع روني"
اكد نجم منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو ان لا مشكلة على الاطلاق بينه وبين مهاجم المنتخب الانكليزي وزميله في مانشستر يونايتد واين روني على الرغم من الاتهامات التي وجهت اليه بأنه ساهم في طرده في مباراة الفريقين في ربع نهائي مونديال المانيا والتي انتهت بفوز البرتغال 3-1 بركلات الترجيح (الوقتان الاصلي والاضافي صفر-صفر).

وقال رونالدو في تصريح لوكالة "جستيفوت" البرتغالية: "اريد ان اكون واضحا جدا بأن لا مشكلة بيني وبين روني، وانا أصر على ذلك، لا مشكلة على الاطلاق".

واضاف :"في نهاية المباراة تبادلنا الرسائل الهاتفية، كما حصل ذلك عشية المبـاراة ايضا، فبيننا جميع الامور واضحة".

وأوضح :"في الواقع، لم يرسل لي رسائل هاتفية فقط بل هنأني ببلوغ الدور نصف النهائي في المونديال، كما قال لي بأننا نملك منتخبا عظيما واذا نجحنا في الاستمرار على هذا المستوى نستطيع الذهاب بعيدا".

وكان البعض اعتبر بأن رونالدو توجه الى حكم المباراة الارجنتيني هكتور اليزوندو وطالبه برفع البطاقة الحمراء في وجه روني بعد ان داس الاخير على المدافع البرتغالي ريكاردو كارفالو في الدقيقة 62، كما اشارت الصحف الانكليزية الى ان روني مستاء جدا من تصرفات رونالدو، في حين نفى الاخير اي دور له في طرد اللاعب الانكليزي.

وتابع رونالدو :"انا لست الحكم الذي يملك صلاحية طرد هذا اللاعب او ذاك ولا املك القوة لأقنعه بذلك"، مضيفا :"قام الحكم بطرد روني لانه يعتقد بأنه يتوجب عليه ذلك ومشاركتي في قراره معدومة".

لقطة من مباراة البرتغال وانجلتر
لقطة من مباراة البرتغال وانجلتر
وأشار رونالدو الى ان روني طلب منه "تجاهل الاخبار التي يقرأها في الصحف الانكليزية لانها ليست صحيحة".

وختم :"جاءت التقارير الصحافية وكأنها نقل عن لسان روني الذي لا يريد ان يلعب الى جانبي مجددا في مانشستر يونايتد، وهذا ليس ما يريده وليس صحيحا".

الاوروغوياني لاريوندا يقود مباراة فرنسا والبرتغال
اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس الاثنين الحكم الاوروغوياني خورخي لاريوندا لقيادة مباراة فرنسا والبرتغال غدا الاربعاء في ميونيخ في نصف نهائي كأس العالم الثامنة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها المانيا حتى التاسع من يوليو الحالي.

وسيعاون لاريوندا (38 عاما) مواطناه والتر ريال وبابلو فانديونو.

وقاد الطاقم الاوروغوياني مباراتين في الدور الاول من النهائيات الحالية، ايطاليا-الولايات المتحدة (1-1)، وفرنسا-توغو (2-صفر).

وكان الفيفا اختار المكسيكي بينيتو ارشونديا لقيادة مباراة المانيا وايطاليا اليوم في دورتموند في المباراة الثانية ضمن نصف النهائي

بدأ لاريوندا مسيرته التحكيمية على الصعيد الدولي عام 1999، وشارك في اولمبياد اثينا 2004، وكأس القارات عام 2003، وقاد بعض مباريات تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى مونديال المانيا 2006.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى