أحمدي نجاد .. إسرائيل لن تجروء على ايذاء إيران

> طهران «الأيام» رويترز :

>
الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد
الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد
ذكر التلفزيون الإيراني أن الرئيس محمود أحمدي نجاد قال أمس الجمعة إن إسرائيل التي تضرب لبنان في بحثها عن جنديين أسيرين لن تجروء على التحرك ضد الجمهورية الإسلامية.

ونفت طهران تلميحات إسرائيلية بأن مقاتلي حزب الله المدعوم من سوريا وإيران قد ينقلون الجنديين الأسيرين إلى إيران.

ونقل التلفزيون الإيراني عن أحمدي نجاد قوله "النظام الصهيوني لا يجروء على أن ينظر بسوء لإيران." واستخدم أحمدي نجاد التعبير الذي تستخدمه إيران عادة لوصف إسرائيل التي لا تعترف طهران بها.

وحذر أحمدي نجاد أمس الأول الخميس من أن إسرائيل ستلقى "ردا شرسا" إذا هاجمت سوريا قائلا إنه سيعتبر هجوما على العالم الاسلامي كله,وكان أحمدي نجاد دعا إلى "محو إسرائيل من الخارطة".

وطالب الرئيس الايراني الغرب بالكف عن تأييد "دولة إرهابية"وقال "وإلا فإنكم ستصبحون شركاء في المسؤولية عن هذه الجرائم (الإسرائيلية)."

وقتل أكثر من 60 شخصا في لبنان واثنان في إسرائيل في أعنف جولة من القتال منذ أن أنهت إسرائيل احتلالها لجنوب لبنان قبل ستة أعوام,ويريد حزب الله مبادلة الاسيرين بسجناء عرب في اسرائيل.

وقال منوشهر متقي وزير خارجية إيراني اثناء زيارة لليونان "الفلسطينيون واللبنانيون قالوا إنهم مستعدون لمبادلة الأسرى. ونعتقد أن الحل الأكثر منطقية هو أن تسمع الأصوات المنطقية والعادلة من فلسطين ولبنان."
وتصر إيران على أن دعمها لحزب الله معنوي فقط,وشن اية الله محمود إمامي قشاني وهو من كبار رجال الدين المحافظين في إيران في خطبة الجمعة في جامعة طهران هجوما لاذعا على إسرائيل بسبب أعمالها.

وقال للمصلين في تعليقات نقلتها الإذاعة الإيرانية على الهواء "كل الدول المستقلة يجب أن تتصدى لهذه الجرائم." واضاف إن "ما يفعله حزب الله يستند إلى حقوقه القانونية والدينية والمشروعة."

وقال شهود إن حشدا يضم نحو 100 من المصلين خرج في مسيرة في شوارع طهران للتنديد بالدولة اليهودية,وضم الحشد نساء منقبات ورجالا ملتحين لوحوا بالأعلام الفلسطينية ورددوا هتاف "الموت لإسرائيل.. الموت لأمريكا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى